بمشاركة 12 دولة.. انطلاق مهرجان دولي في كربلاء لتخليد بطولات الحشد الشعبي

297

كربلاء المقدسة – الحكمة : انطلقت امس الخميس في محافظة كربلاء المقدسة فعاليات مهرجان ملبون الثقافي الذي تقيمه الامانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة بالتعاون مع المركز العالمي للثقافة والفنون في العراق بمشاركة 12 دولة لتخليد انجازات وبطولات الحشد الشعبي.

وقال مسؤول اللجنة الاعلامية للمهرجان حسين النعمة في تصريح لموقع “العتبة الحسينية المقدسة” واطلع عليه موقع “الحشد الشعبي”، إن “المهرجان يستمر لـ 6 ايام ويتضمن مسابقة ملبون للفنون الصحفية والادبية والفنية”، مبينا أن “مشاركات المهرجان تجاوزت 350 مشاركة من 12 دولة من بينها مشاركات عربية واجنبية فضلا عن العراقية”.

وأضاف النعمة، أن “ما يميز مسابقة مهرجان ملبون لهذا العام هي انها جمعت الادب والصحافة والفنون لتوثيق انتصارات العراقيين على ارهابيي داعش”, مشيرا الى أن “اللجنة العليا للمهرجان انتخبت لجان تقييم متخصصة لكل جنس ادبي و فني وصحافي مشارك في المسابقة”.

واوضح أن “المسابقة تشمل ثلاثة محاور اولها الادبية حيث شملت القصة القصيرة والنص المسرحي والشعر الشعبي والعمودي، وثانيها صحافية تتضمن التقرير التلفزيوني والتقرير الصحافي والمقال والتصوير الفوتوغرافي, واخرى فنية وتتضمن رسم تشكيلي وكاريكاتير ونحت وتصميم رقمي وخط وزخرفة”.

وأكد النعمة أن “الغرض من المهرجان هو توثيق كل ما جرى من تضحيات وبطولات في تحرير المناطق المغتصبة من قبل العصابات الإرهابية، والمواقف الإنسانية التي سجلتها القوات الأمنية وابطال الحشد الشعبي”.

وبحسب الموقع، فإن المعرض يعرض وثائق واسلحة وحواسيب حصلت عليها قوات الحشد الشعبي خلال المعارك ضد تنظيم “داعش” الارهابي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*