مديرية شرطة النجف الأشرف تعيد مئات الزائرين التائهين إلى ذويهم من العراقيين والعرب والأجانب

198

وزارة الداخلية شرطة النجف

    أعلنت مديرية شرطة محافظة النجف الاشرف عن مساعدة مئات الزائرين في استعادة الأطفال وكبار السن والنساء التائهين إلى ذويهم بالتعاون مع مركز إرشاد الزائرين والجهات الأمنية الساندة والعتبات المقدسة.

وقال النقيب الحقوقي مقداد الموسوي ” إن مديرية شرطة محافظة النجف الاشرف تسهم بشكل فاعل ومهم في مساعدة الإعداد الكبيرة جدا من الزائرين الزاحفين صوب كربلاء المقدسة في العثور على أفراد عوائلهم التائهين وسط جموع ملايين الزائرين”.

وأضاف “في العام 2012 استعاد مركز التائهين في الفرات الأوسط ما يقارب ستة وعشرين ألف تائه إلى ذويه من جنسيات مختلفة من العراقيين والعرب والأجانب بالتعاون مع الجهات الساندة للمركز ومركز إرشاد التائهين في الفرات الأوسط والعتبات المقدسة العلوية والحسينية والعباسية وأمانة مسجد الكوفة المعظم”.

وبين الموسوي “يعتمد المركز على إلية عمل متطورة بإدخال البيانات للمفقود في الحاسبات تخص الاسم والجنس والعمر وتاريخ ووقت الفقدان وبعض التفاصيل ، وتنتشر المراكز داخل الحدود الإدارية لمحافظة النجف الاشرف ، إذ يوجد عدد من مراكز إرشاد التائهين وهي ( 74، 335،602، 1102، العتبة العلوية المقدسة ، مسجد الكوفة )”.

مشيرا “يتم التحري عن التائه من خلال توجيه نداء للسيطرات والمفارز المنتشرة على الطرق والتي بدورها تنادي مستخدمه مكبرات الصوت لسيارات الشرطة وبعض المواكب الحسينية ، ويعتمد على أرقام أعمدة الكهرباء بين كربلاء المقدسة، للدلالة على إيجاد التائه ،أما الطريقة الثانية فيتم الاتصال به من خلال رقم هاتفه إذ يوجد خطوط مجانية للاتصال في داخل المراكز للاتصالات الوطنية داخل العراق وأيضا للاتصالات الدولية خارج العراق وفرتها شركتي أمنية للاتصالات وشركة زين للاتصالات من اجل الاطمئنان الزوار على متعلقيهم وذويهم “.

مؤكدا ” توجد شاشات كبيرة في المراكز وخطوط انترنت يتم من خلالها اخذ صور للأطفال والتائهين وعرضها لغرض التعرف عليهم وإيصالهم إلى أهلهم بالسرعة القصوى”.

وأوضح مدير العلاقات والأعلام ” وتعتمد محافظة كربلاء على مراكز إرشاد الزائرين في العتبتين العباسية والحسينية ، والعمل يتطور فهذا العام جرى تنسيق مشترك مع المحافظات المجاورة كالديوانية وبابل ومن المؤمل أن يتطور العام المقبل ليشمل محافظة بغداد”.

إعلام شرطة النجف الأشرف

تعليق 1
  1. أبو هبة الله العراقي يقول

    ما شاء الله ,,,,,,,,,,,,,,, بوركتم

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*