الاستخبارات الإيرانية تنشر صورة «أبو محمد الجولاني» وتكشف وثائق بخط يده

231

1511280_428686417258398_1173216359_n

    نشرت الاستخبارات الإيرانية صورة لمتزعم جبهة النصرة التابعة لتنظيم القاعدة الإرهابي أبو محمد الجولاني.

وقالت قناة العالم التي نشرت الخبر، إن خلية الصقور الاستخبارية تمكنت ومن خلال عملية معقدة ودقيقة من الحصول على وثائق هامة تخص الجولاني، وقد تم الحصول على الوثائق بعد أن نجحت الخلية مؤخراً باعتقال مجموعة من قيادات دولة العراق الإسلامية في العراق والشام (داعش).

وقدم المعتقلون معلومات كشفت عن شخصية الجولاني وتنظيمه، حيث ضمت الوثائق رسائل وصور بشكلها الأصلي، منها رسائل للجولاني بخط يده إلى رفاقه وقيادات تنظيم القاعدة تضم معلومات خطيرة عن وضع التنظيم وطريقة عمله وأسماء قياداته والمشاكل التي يعانيها، بالاضافة إلى العمليات التي يقوم بها تنظيمه في داخل الأراضي العراقية.

وتعطي الرسائل صورة عن وضع الجولاني الذي يمثل جيلاً جديداً للقاعدة، وحسب اعترافات قياديي “داعش” الذين تم اعتقالهم فإن رسائل الجولاني تمتلئ بالأخطاء الإملائية واللغوية.

وتظهر الرسائل أن الجولاني لا يختلف عن غيره من قيادات القاعدة من حيث العقيدة والسلوك، فهو يقوم بتوجيه وتنسيق عمليات قتل واختطاف ضد مدنيين سوريين وعراقيين وأجانب.

وبحسب القناة، يشكو الجولاني في إحدى رسائله من المشاكل التي يعانيها تنظيمه على مستوى التنافس الداخلي والخيانات وأجواء التآمر وعدم الثقة، وخاصة مع فصائل جهادية أخرى.

كما تكشف رسائله مناطق ضعف وهشاشة التنظيم من الداخل، وقد حدد أسماء الأشخاص الذين يخلفونه. وطالبت من يملك أي معلومات حول الشخص صاحب الصورة تزود الجهات المختصة في البلاد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*