إرهابيو “جبهة النصرة” يحتجزون لساعات 900 شيعياً من أهالي كفريا والفوعة ويعتدون عليهم ويصادرون مقتنياتهم

494

كفريا والفوعه – ريف أدلب الشمالي – (سوريا) – الحكمة :  قالت مصادر اعلامية في سوريا إن ” إرهابيي “جبهة النصرة”  احتجززا لساعات 900 شيعياً من أهالي كفريا والفوعة وياعتدوا عليهم يوم امس الخميس، واصابوا 40 شخصاً بينهم نساء واطفال، واطلق سراحهم بعد مصادرة أغراض الأهالي المنكوبين، بعد مفاوضات متواصلة لاستكمال تنفيذ باقي بنود اتفاق كفريا والفوعة، مضيفة أن المسلحون اعتدوا على الخارجين من أهالي كفريا والفوعة وهددوهم بتفجير مماثل .

وذكرت صادر اعلامية في وقت سابق إن المفاوضات متواصلة لاستكمال تنفيذ باقي بنود اتفاق كفريا والفوعة، مضيفة أن المسلحون اعتدوا على الخارجين من أهالي كفريا والفوعة وهددوهم بتفجير مماثل لتفجير الراشدين، وأصيب تقريباً 40 شخصاً بينهم نساء وأطفال نتيجة اعتداء المسلحين على الخارجين من كفريا والفوعة.

واحتجز المسلحون ما بين 19 إلى 21 حافلة من الحافلات التي تقل أهالي كفريا والفوعة، وهي الدفعة الأخيرة، بعد أن صعدوا على متن الباصات وصادروا أغراضاً من أهالي البلدتين.

ويقدّر عدد المدنيين المحتجزين بـ900 مدني، كما طالب المسلحون بالافراج عن مسلحين آخرين بدلاً من الذين رفضوا التوجه إلى إدلب، حيث أن نحو 700 مسلح من أصل 1500 يشملهم الاتفاق رفضوا الذهاب إلى إدلب وفضلوا البقاء في مناطق الدولة.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*