عمليات الفرات الأوسط تضع خطة أمنية لحماية الزائرين في ذكرى استشهاد الرسول الأكرم(ص)

403

29-12-2013-05

النجف الأشرف – الحكمة: مقداد الموسوي

    أعلنت قيادة عمليات الفرات الأوسط في مؤتمر صحافي أمني عقد في مديرية شرطة محافظة النجف الأشرف، عن وضعها خطة أمنية لتوفير حماية الزائرين المشاركين في إحياء ذكرى استشهاد النبي محمد (ص) في النجف الأشرف بمشاركة ثلاثة وعشرين ألف عنصر من جميع الأجهزة الأمنية، تساندها قوات من الجيش العراقي وتغطية جوية لطيران الجيش.

وقال قائد عمليات الفرات الأوسط الفريق الركن عثمان الغانمي في المؤتمر الذي عقد بحضور مدير شرطة محافظة النجف الاشرف العميد عماد عبد السادة وعدد من المسؤولين الامنيين “إن خطة استشهاد الرسول الأعظم (ص) سيشارك فيها ثلاثة وعشرين ألف عنصر امني من محافظة النجف لتوفير الحماية اللازمة للزائرين ، وتوزيع المهام من خلال تخصيص القطعات الماسكة للأرض وتامين الجهود الساندة للخطة من وزارتي الداخلية والدفاع”.

من جهتها أعلنت مديرية شرطة النجف جاهزيتها ومباشرتها بتطبيق الخطة الأمنية بعد نجاحها في تامين الحماية لأكثر من 18 ملون زائر عراقي وعربي وأجنبي عبروا محافظة النجف إلى كربلاء خلال زيارة أربعينية الإمام الحسين عليه السلام.

وقال مدير العلاقات والإعلام في مديرية شرطة محافظة النجف الاشرف النقيب الحقوقي مقداد الموسوي إن “القوات الأمنية في محافظة النجف وضعت خطة لتوفير الحماية للزائرين المشاركين في إحياء ذكرى استشهاد النبي محمد (ص) والتي تصادف في 28 صفر 1435 هجري ،وان مدير الشرطة العميد عماد عبد السادة يتابع ليلا ونهارا تنفيذها وحث الأجهزة الأمنية على استخدام جميع الوسائل والجهد المعلوماتي والاستخباري والأجهزة الحديثة في حماية زوار الإمام علي عليه السلام”.

وأضاف ان “الخطة تضمنت تقسيم المدينة قواطع أمنية بمشاركة جميع الأجهزة الأمنية وقطعات من الجيش العراقي على طول الطرق المؤدية الى المدينة القديمة ومحيط الاقضية والنواحي ، فضلا عن نشر قوات في بحر النجف لحماية مركز المدينة ، واستخدام العناصر الأمنية النسائية في حماية وتفتيش النساء لمنع إي خرق امني عن طريق النساء اللواتي يشكلن اغلب الزوار في هذه المناسبة”.

وتابع الموسوي ان “قيادة عمليات الفرات الأوسط أكدت على استخدام أجهزت كشف المتفجرات ومفارز من الكلاب البوليسية في تنفيذ الخطة الأمنية ،مع تامين مرمى أطلاق النار المباشر وغير المباشر، بالإضافة الى الاعتماد على المعلومات الاستخباراتية في وضع وتنفيذ الخطط”.

موضحا إن “حشود الزائرين في هذه الزيارة المليونية بدأت تتوافد على المحافظة من مختلف المحافظات الى مرقد الإمام علي (ع) لأحياء ذكرى وفاة الرسول (ص) ،وتم توفير الدعم والحماية لمئات مواكب العزاء في المحافظة التي تقدم خدماتها إلى الزائرين الوافدين من العراقيين والعرب والأجانب”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*