النواصب يقتلون ويجرحون 9 مسلمين في خانقين كانوا يقيمون العزاء بوفاة نبيهم محمد(ص)

259

_1_~1

   كشف مسؤول محلي في قضاء خانقين في محافظة ديالى، اليوم الأربعاء عن سقوط شهيدين وإصابة سبعة اشخاص بهجوم شنه إرهابيون من أتباع الديانة الناصبية، على مجلس للعزاء  يقيمه مسلمون في حي الشرطة وسط المدينة.

وقال رئيس مجلس خانقين المحلي “سمير محمد نور” : ” ان الحادث وقع مساء امس حينما كان المسلمون المعزون بذكرى وفاة النبي محمد(ص) يقيمون مجلسًا في حي الشرطة وسط خانقين عندما قام نواصب تكفيريون يستقلون سيارة خصوصية بإطلاق النار باتجاههم”.

وأشار نور الى ان الهجوم اسفر عن استشهاد شخصين احدهما “رادود حسيني” يدعى الملا عمر الفاروق ، والثاني يدعى سيوان حمدان شامار وإصابة سبعة اشخاص بجروح متفاوتة.

وأضاف ان السلطات الامنية فتحت تحقيقًا لمعرفة اسباب وملابسات الحادث ونقلت جثتي الشهيدين والجرحى الى المستشفى والطب العدلي” .

وتابع ان بعض الجرحى نقلوا الى محافظة السليمانية لخطورة حالاتهم.

ولم تعلن اية جهة مسؤوليتها عن الهجوم لحد الآن، فيما يرجح مراقبون ان يكون المهاجمون قادمين من مناطق حوض حمرين التي تنشط فيها الجماعات الناصبية .

وشهد قضاء خانقين في 20 كانون اول الماضي احباط هجوم ناصبي لكافر منتحر بحزام ناسف حاول استهداف إحدى الحسينيات في حي بختياري قبل أن يتمكن احد افراد الشرطة من إبادته قبل وصوله الهدف .

وأعلنت ادارة خانقين في وقت سابق تحديث خطط امنية جديدة تحسبًا لأي خروقات أو استهدافات إرهابية محتملة.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*