كيف نعالج السكري باستخدام الأعشاب الطبية؟

509


الحكمة – متابعة : قال الخبير في الطب الايراني ان تناول شاي نبات القراص وبذور الحلبة والحنظل يلعب دورا رئيسيا في الحد من الإصابة بمرض السكري ، ولكن تجدر الإشارة إلى أن استخدام الحنظل ينبغي أن يتم تحت إشراف طبيب.

ووصف الباحث في الطب الايراني التقليدي محمود قادري مرض السكري بالمرض الخطير للغاية عاداً هذا المرض هو أحد أخطر الأمراض وأكثرها غموضاً وتنامياً.

وأضاف أنه وفقاً للإحصاءات ، فإن أكثر من 12 بالمائة من الأشخاص الذين تزيد أعمارهم على 18 عامًا في إيران مصابون بمرض السكري ، فيما لا يزال نصفهم لم يتم تشخيصهم لحد الآن.
وتابع: ان الشريحة النسوية تصاب بهذا المرض اكثر من الرجال.

وأشار هذا الباحث الى أسباب مرض السكري، موضحا: أن الإجهاد والقلق والتوتر العصبي يلعب دورا هاما جدا في الاصابة بهذا المرض وهذه العوامل يمكن أن تسبب ضررا للبنكرياس.

ونوه الى أن السمنة وفقر الدم والخلفيات الوراثية وتناول كميات مفرطة من المواد السكرية ، وخاصة المشروبات الغازية، واستهلاك الأطعمة الغنية بالكوليسترول هي من بين أسباب هذا المرض.

ولفت قادري إلى أنه من بين طرق الوقاية من داء السكري وعلاجه في الطب الإيراني التقليدي تتمثل بالمشي ، خاصة التدريبات الصباحية والابتعاد عن القلق وتجنب الإضطراب ، وذلك باستخدام بدائل مثل المحليات المنخفضة السكر كالزبيب والتوت المجفف والقرفة.

ونصح بتناول شاي نبات القراص ، وبذور الحلبة والحنظل يلعب دورا رئيسيا في الحد من الإصابة بمرض السكري ، ولكن تجدر الإشارة إلى أن استخدام الحنظل ينبغي أن يتم تحت إشراف طبيب لأن تناوله بكميات كبيرة يؤدي الى انخفاض حاد في كمية السكر في الدم.

كما نصح هذا الباحث بتناول كوبين أو ثلاثة من الشاي الأخضر يوميا وكذلك تناول شاي أوراق الجوز يمكن أن يسهم أيضا في الحد من المرض.

واكد على ضرورة ان يكون تناول هذه الاعشاب الطبية مناسبا للوضع الصحي للاشخاص وباشراف من الطبيب المختص بالطب التقليدي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*