ممثل المرجعية العليا في كربلاء المقدسة يدعو الى الدراسة والتمعن والغوض في أعماق الزيارة الأربعينيّة وإبرازها إعلاميّاً

337

أشاد المتولّي الشرعيّ للعتبة العبّاسية المقدّسة سماحة السيد أحمد الصافي، بالجهود التي بذلها الفريقُ الإعلاميّ المكلّفُ بتغطية مراسيم زيارة الأربعين التابع لقسم الشؤون الفكريّة والثقافيّة في العتبة المقدّسة، حاثّاً إيّاهم على بذل المزيد خدمةً لهذه القضيّة والعمل على إبرازها وطرحها للعالم بكافّة الوسائل الإعلاميّة.
جاء ذلك خلال اللقاء الذي جمع السيد الصافي بمنتسبي قسم الاعلام في قاعة ضيافة العتبة العبّاسية المقدّسة وبحضور الأمين العامّ للعتبة العبّاسية المقدّسة المهندس محمد الأشيقر ، وحضور رئيس القسم السيد ليث الموسوي ومعاونَيْه وبعد الترحيب بهم واستماعه لشرحٍ مفصّل عن أهمّ المحاور والخطط التي اتّبعها الفريقُ في تغطية الزيارة المليونيّة لهذا العام وما رافقها من أحداث، والتي -بحسب ما بيّنوه- من الصعوبة الإلمام بها.
ودعا الصافي في جملة من التوصيات، الى ، أهمية الدراسة والتمعن والغوض في أعماق الزيارة الأربعينيّة وإبرازها إعلاميّاً، والعمل على تحفيز المؤمنين لإحياء مراسيم هذه الزيارة والتعريف بمضامينها السامية.
وشدد الصافي الى أهمية تسليط الضوء الاعلامي على مراسم الزيارة، من خلال ما نقدّمه من أنشطةٍ إعلاميّة كالأفلام الوثائقيّة أو النقل المباشر ومشاعر الزائرين، لجذب قنوات الإعلام العالميّة لتسليط الضوء على مسيرة الأربعين.
كما حذر الصافي من وجود وسائل إعلاميّة تسلّط الضوء على قضيّةٍ ما تُثيرها أثناء زيارة الأربعين، للتغطية عن حدثها وإلهاء العالم عنها، وهذا ما مارسه الأمويّون، فكثيرٌ من أهالي الكوفة عندما وقعت معركة الطفّ لم يكونوا يعرفون أنّ هناك معركة، فكان التعتيم الإعلاميّ في حينها كبيراً جدّاً.
ودعا الصافي الى تطوير العمل الإعلاميّ الخاصّ بالزيارة الأربعينيّة من عامٍ الى آخر عن طريق استثمار الطاقات وبذل مزيدٍ من الجهد، مع أهمّية تفعيل العلاقات العامّة المبنيّة على أسسٍ متينة وقيم تؤثّر على سرعة عمليّة نقل المادّة الإعلاميّة الخاصّة بأحداث الزيارة الى العالم، وعدم وضع قيود كثيرة لإعطاء المادّة الإعلاميّة التلفزيونيّة والمباشرة الخاصّة بالزيارة الأربعينيّة.

المصدر : الموقع الرسمي للعتبة العباسية المقدسة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*