افتتاح مقام نبي الله يونس ومسجد الحمراء في الكوفة العلوية أمام الزائرين

418

تزامنا مع ولادة الرسول الاعظم محمد (ص) افتتح رئيس ديوان الوقف الشيعي السيد علاء الموسوي، مقام نبي الله يونس (ع) ومسجد الحمراء في الكوفة العلوية المقدسة، بحضور جمع من العلماء وفضلاء الحوزة العلمية ومحافظ النجف الاشرف السيد لؤي الياسري والشيخ طاهر الخاقاني رئيس اللجنة العليا لدعم الحشد الشعبي وامين عام العتبة العلوية المقدسة وامين عام المزارات الشيعية الشريفة وجمع من اهالي الكوفة العلوية.
وقال السيد علاء في كلمة له بهذه المناسبة ” بفضل الله تبارك وتعالى تم اكمال هذا المسجد المبارك وهذا المقام الشريف الذي كان محل عناية واهتمام علمائنا ومراجعنا منذ القدم وٱخر من اهتم من مراجعنا العظام في توسعة هذا المقام وبناء هذا المسجد هو سيد ومرجع الطائفة في زمانه سماحة اية الله العظمى السيد ابو القاسم الخوئي (قدس سره الشريف) حيث اشترى الاراضي المحيطة بهذا المقام بعد ان كان صغيرا ليتم توسعة هذا المكان بشكل لائق الا ان الاجل لم يمهله اتمام مابدأ وخاصة الازمات التي عصفت بهذا البلد من قمع شديد على يد النظام البائد “.
وأضاف الموسوي” ان اتمام هذا البناء واجه مشاكل عديده كالأزمة المالية التي عصفت بهذا البلد وتعطيل التمويل الحكومي للمشاريع الاستثمارية . الى ماقبل سنتين تم بجهد الدائرة الهندسيه في بغداد والشعبة الهندسية هنا وباشراف ومتابعة من قبل مدير الوقف الشيعي سلام الخفاجي تم تفعيل واتمام هذا المكان وليكون مكانا جاهزا للخدمة الدينية والارشاد الديني واستقبال الزائرين”.
يذكر ان مقام النبي يونس ومسجد الحمراء والذي يعرف بمسجد يونس بن متي هو احد اقدم المساجد التاريخية التي شيدت في مدينة الكوفة وقد تم هدمه سنة 1991 من قبل النظام البائد .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*