الجامعة العربية تعلن تضامنها مع العراق في محاربته لـ”الإرهاب”

252

بدون عنوان

    قالت الامانة العامة للجامعة العربية في بيان صدر اليوم، ان: “الهجمات الارهابية التي يشنها تنظيم الدولة الإسلامية فى العراق والشام (داعش) على بعض المدن العراقية، والتي أسقطت المئات من القتلى والجرحى الأبرياء، إنما تهدف إلى زعزعة الأمن والاستقرار فى ربوع العراق والمنطقة من حوله”، مبينة ان “الجامعة تعلن تضامنها الكامل مع الدولة العراقية فى حربها ضد الإرهاب”.

وطالبت الامانة بـ”ضرورة تكاتف القوى وتوحيد الجهود لمواجهة تلك التنظيمات الإرهابية”، مشيرة الى انها “تؤيد بيان مجلس الأمن الذي صدر في العاشر من كانون الثاني الحالي، والذى أعرب عن الدعم القوى لجهود الحكومة العراقية المتواصلة للمساعدة على تلبية الاحتياجات الأمنية لجميع سكان العراق”.

وأشادت الامانة في الوقت نفسه بـ”جهود أفراد قوات الأمن والشرطة وزعماء العشائر العراقية فى التصدى للأعمال الإجرامية والارهابية لتنظيم داعش”، مؤكدة “استعدادها الفورى للقيام بما يطلبه العراق، وبما يحقق استعادة الأمن والاستقرار فى ربوعه ويحافظ على سيادته ووحدته وسلامته الإقليمية”.

وطالب مجلس الأمن، حكومة بغداد بالتعاون مع المنظمات المدنية لتأمين المدنيين خلال المعارك الدائرة حاليا في محافظة الأنبار بين الجيشِ العراقي وجماعات مسلحة على صلة بتنظيم القاعدة.

وتشهد محافظة الأنبار، ومركزها الرمادي، (110 كم غرب العاصمة بغداد) منذ (21 كانون الأول 2013)، عملية عسكرية واسعة النطاق في المحافظة تمتد حتى الحدود الأردنية والسورية، تشارك بها قطعات عسكرية ومروحيات قتالية الى جانب مسلحين من العشائر، لملاحقة تنظيم ما يعرف بدولة العراق والشام الاسلامية “داعش” الارهابية، وادت الى مقتل وإصابة واعتقال وطرد العشرات من عناصر التنظيم، وما تزال المعارك مستمرة.

أبنا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*