سماحة المرجع السيد محمد سعيد الحكيم يدين حادثة استهداف المصلين بنيوزلندا ويصف منفذيه بأنهم مجموعة من المجرمين ممن يحمل فكراً عنصرياً إرهابياً

581

أدان سماحة المرجع الديني الكبير السيد محمد سعيد الحكيم ( دام ظله) استهداف المصلين داخل مسجدين في نيوزلندا والتي راح ضحيتها أكثر من خمسين مسلماً مدنياً بريئاً وأكثر من أربعين جريحاً.

ووصف المرجع الحكيم في بيان رسمي، من قام باستهداف المصلين، بأنهم مجموعة من المجرمين ممن يحمل فكراً عنصرياً إرهابياً، وهو عمل إرهابي نابع من العنصرية الحاقدة.

ودعا المرجع الحكيم ، الجهات المعنية الى، حماية المساجد ودور العبادة والمصلين فيها وتأمين حقهم في إقامة صلواتهم وشعائرهم بشكل آمن.

كما دعا سماحته الى الوقوف بوجه هذا الفكر العنصري وهو وجه آخر للإرهاب ومتابعة الجهات المغذية له والداعمة له ومحاكمتهم بما يناسب الجرائم المترتبة على فكرهم العنصري الحاقد.

وقدم سماحة السيد الحكيم مواساته وتعازيه للعوائل المفجوعة وللمسلمين في تلك البلاد ، سائلا الله تعالى الشفاء العاجل للجرحى.

الجدير ذكره ان سماحة المرجع الحكيم قد دعا قبل أكثر من سنتين وخلال استقباله للسفير النيوزلندي في العراق جيمس مونرو ، دعا العالم لأن تكون لديه الجرأة الحقيقية في محاربة ما يسمى بـ”داعش”، والتأشير بوضوح على منابعه ومصادر تمويله، وحذر سماحته من أنه في حال التقاعس عن ذلك فإن خطره سيعم دول العالم أجمع.

رابط لقاء سماحة المرجع الحكيم مع السفير النيوزلندي

http://www.alhikmeh.org/news/?p=70225

المصدر : موقع سماحة المرجع الحكيم (دام ظله)

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*