النجف الأشرف تبتهج بذكرى مولد الرسول الاعظم(ص)

225
1012849_1451058845106328_65844852_n
    النجف الأشرف (الحكمة): علي الزاهي

    احتفلت محافظة النجف الأشرف أمس بمولد سيد الكائنات الرسول الاعظم محمد ص حيث زينت الشوارع والمحال التجارية والمنازل بالنشرات الضوئية واوقدت الشموع ووزعت الحلوى ابتهاجا بهذه المناسبة. وعبر النجفيون عن عمق فرحتهم بهذه المناسبة التي تمثل الولادة الحقيقية لشخصية عظيمة تجلت فيه كل الصفات النادرة وكان لها العمق التاريخي الكبير من خلال نشر راية الاسلام والدين الحنيف .

وقال المواطن محمد امين 22 عاما من منطقة الاحياء الشمالية أمس (ان هذه الشخصية العضيمة تجعلنا ان نقتدي بصفاتها ونسير على نهج الذي رسمه لطريق الاسلام ولابد ان نقتدي بافكاره ومنهجه وان نضع مكارم الاخلاق في مقدمة الاهداف لكي نواصل مسيرتنا بالحياةوان نكون قدوة حسنة في المجتمع).

 واضاف المواطن جاسم 32 عاما من منطقة خان المخضر بالقول (ليس غريبا علينا ان نحتفل بهذه المناسبة فهذه الاحتفالات تقام سنويا في المحافظة ابتهاجا بهذه الذكرى العطرة لمولد نبي الامة محمد (ص) موضحا انه (يجب ان نتحلى باخلاقه وان ناخذ منه زاد العلم والتقوى فكان وما يزال يشع علمه على الدنيا نورا وبهجه وسيضل القرأن الكريم دستورا للحياة ) ووصف المواطن عقيل محمد 34 عاما من منطقةالعباسية مسيرة النبي (بالعدل والمساوات والرحمة ومراعاته الانسانية للمعوزين والحفاة والعراة والضعفاء).

مشيرا لا الى ان علمه كان يملأ الدنيا ضياء واشعاعا وقدذسية ومن حقنا ان نحتفل بهذه الذكرى العطرة للميلاد وسنبقى مستمرة على مر التاريخ .ومن جه قال رئيس اللجنة الامنية في مجلس النجف الاشرف، خالد الجشعمي” موضح لـ(وكالة المدار نيوز) ان الخطة الامنية التي وضعتها المحافظة تتضمن نشر اكثر من 25 الف عنصر امني لتأمين الطرق المؤدية الى مرقد الامام علي بن ابي طالب (ع)، حيث تتجه جموع الزائرين لاحياء ذكرى مولد الرسول محمد (ص) مما اعلن مجلس محافظة النجف باعطاء عطلة في يوم الاثنين المصادف ذكرى مولد الرسول الاعضم.من جانبه قال مدير اعلام صحة النجف، سالم نعمة لـ(وكالة المدار نيوز) ان الدائرة نشرت نحو 48 مفرزة طبية على الطرق المؤدية الى المدينة القديمة، لمتابعة الحالة الصحية وتوفير الاسعافات الاولية للزائرين. مسؤول اعلام العتبة العلوية المقدسة، فائق الشمري بين لـ(وكالة المدار نيوز) ان مضيف العتبة وفر عشرة الاف وجبة طعام ستوزع للزائرين في فترتي الغداء والعشاء، لافتاً الى ان اماكن ايواء الزائرين في منطقة الشارع الحولي جهزت بجميع الخدمات التي يحتاج إليها الزائرون خلال الايام التي يصلون فيها الى النجف.

واضاف ان العتبة وفرت اكثر من 60 حافلة لنقل الزائرين من مناطق القطع في المدينة القديمة الى مرقد الامام علي بن ابي طالب عليه السلام.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*