اتحاد الأدباء والكتاب في النجف الأشرف يستضيف الدكتور عبد الجبار الرفاعي

188

1509125_752332244794383_1402189098_n

    النجف الأشرف (الحكمة) : علي العبودي

    ضمن برنامجه الثقافي لهذا العام 2014، استضاف اتحاد الأدباء والكتاب في النجف الأشرف مساء الجمعة السابع عشر من كانون الثاني الجاري، العلامة الدكتور عبد الجبار الرفاعي في محاضرة بعنوان “راهن التفكير الديني في ايران – السياقات – المقولات المحورية – المرجعيات المستعارة” بحضور مثقفين نجفيين، ومن محافظات بغداد والسماوة والناصرية والديوانية والكوت وبابل وكربلاء.
الجلسة التي احتضنتها القاعة الكبرى بالاتحاد قاعة الجواهري  بدأت بمقدمة لمديرها الدكتور عبد الأمير زاهد، أضاء فيها شخصية الرفاعي، وخلفيته الفكرية، وبعض المفاصل المهمة لحياته، مع إضاءة فكرية لموضوع المحاضرة.
ثم ارتقى المنصة الدكتور الرفاعي، متحدثاً عن راهن التفكير الديني في إيران، مشدداً أكثر من مرة في أثناء المحاضرة على انه غير معني بأي منحى ذي طابع سياسيّ في موضوع المحاضرة، وإنما هي ذات بعد فكري خالص، تعرض السياقات العامة للتفكير الديني الآن، ومقولاته، ومرجعياته، في مجتمع كبير، ذي ثقافة عريقة وخصبة كالمجتمع الإيراني.
وجاءت أسئلة الحضور لتضيف مداخلات وزوايا أخرى لموضوع المحاضرة، قبل أن تختتم بمنح الدكتور الرفاعي لوح التكريم الخاص بالاتحاد، وشهادته التقديرية، قدّمهما له كل من الدكتور عبد الأمير زاهد والدكتورة بتول فاروق عضو اتحاد أدباء النجف ومجلس النواب العراقي، بحضور رئيس الاتحاد الشاعر فارس حرّام.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*