ندوة فكرية حوارية للبروفسور الدكتور حيدر باش على قاعة مؤسسة اليتيم الخيرية

290

26-1-2014-02

    ضمن المحطات التي زارها الوفد التركي يمثلهُ البروفسور د. حيدر باش التشرف بزيارة مرقد الامام علي (ع) واللقاء بالمرجع الديني الكبير السيد محمد سعيد الحكيم (مدّ ظله) كانت المحطة الثالثة وهي زيارة مؤسسة اليتيم الخيرية في مقرها الكائن في النجف الاشرف.

 وقال عدي الجراح (مدير المؤسسة): “بعد المحطات التي زارها الوفد المتكون من (120) شخصية تركيه برئاسة البروفسور الدكتور حيدر باش الى مرقد امير المؤمنين(ع) ومكتب المرجع الكبير (مدّ ظله) كانت المحطة الثالثة مقر المؤسسة حيث كانت هناك ندوه حوارية على قاعة المؤسسة للدكتور حيدر باش استعرض فيها الموقف من الخلافات العقائدية بين السنة والشيعة بعد عرض نقاط الخلاف من عصر صدر الاسلام الى يومنا هذا سببها الابتعاد من بعض المسلمين عن الموروث الكبير الذي جاءنا من فكر اهل البيت(ع) حيث نجد ان هذا المذهب واتباعه يجسدون روح الاسلام الحقيقي  نابذاً جميع الافكار المتطرفة والانحلال العقائدي”.

26-1-2014-03

  واضاف الجراح: “وعلى هامش الندوة كانت هناك نبذة تعريفية مبسطة عن دور المؤسسة وما تقوم به من رعاية واهتمام بشريحة الايتام الذين خلفتهم همجيه البعث الصدامي والفكر المتطرف من قبل المجاميع الارهابية التي تطال اتباع اهل البيت (ع) وبشكل يومي حيث سببت كم هائل من الارامل والايتام من الشعب العراقي , كما وعبر عن أعجابه بهذا الدور التي تقوم به المؤسسة والعاملين عليها”.

     وتابع ايضا: “عبر الوفد التركي عن المكاسب الروحية التي تحصلت من زيارة مشهد امير المؤمنين (ع), كما وعبر رئيس الوفد السيد حيدر باش عن اعجابه الكبير بكلمة السيد المرجع وذكر بهذا الصدد (ان هذه الدقائق التي التقيت بها مع السيد الحكيم كانت تعادل عندي قراءة عدة كتب), وانتهت الجلسة بتسليم هدية مكتب المرجع سلمها نجله سماحة السيد علاء الحكيم وهي نسخة من كتاب نهج البلاغة”.

 يذكر ان مؤسسة اليتيم الخيرية هي احدى مؤسسات المجتمع المدني والمسجلة لدى المنظمات غير الحكومية في مجلس الوزراء ويرعاها مكتب المرجع الديني الكبير آية الله العظمى السيد محمد سعيد الحكيم (مدّ ظله).

26-1-2014-04 26-1-2014-05 26-1-2014-06

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*