دورات تطويرية لمدرسي الاختصاصات العلمية في النجف الأشرف

223

 1655967_1528327124058475_783324334_n

النجف الاشرف مؤسسة (الحكمة) :ماجد السوداني

     انتظم أكثر من مائتي مدرس في عدد من الاختصاصات العلمية في دورات تطويرية اقيمت اليوم الاحد على قاعات قسم الاعداد والتدريب حول المنهج الجديد للصفوف الدراسية الرابع والخامس الاعدادي الذي يدرس بالعام الدراسي الجديد 2013-2014.
وبين مدير قسم الإعداد والتدريب في المديرية العامة للتربية في محافظة النجف الأشرف باقر عبد محمد الهاشمي أن ” مائتي مدرس في اختصاصات الفيزياء والكيمياء وعلوم الحياة والرياضيات قد انتظموا اليوم في دورات تطويرية وتنشيطية للتدريب حول المنهج الجديد لتلك المواد والذي سيطبق في مدارس العراق بشكل عام والنجف الأشرف بشكل خاص” ,مؤكدا أن “تم تقسيم العدد على تسعة قاعات تدريبية من اجل الاستعداد للمنهج الذي يتضمن مواد جديدة تتناسب مع التطور الحديث ضمن خطة وزارة التربية وبالتنسيق مع منظمة اليونيسيف ” .
وأضاف الهاشمي بان” الدورات التدريبية تتم بأشراف مشرفي المواد العلمية الذين أرسلوا لمحافظة اربيل للمشاركة في دورات تدريبية كمدربين وإعداد دورات داخل المحافظة ,معربا عن أمله في أن يساهم المنهج الجديد في إعداد جيل من الطلبة يستطيع مواكبة العالم “,مبينا “أن من ضمن أولويات المديرية العامة لإعداد المعلمين والتدريب والتطوير التربوي في وزارة التربية إعداد وتطوير وتأهيل الإدارات والملاكات التعليمية والتدريسية والوظيفية من خلال زجهم في دورات تطويرية وتأهيلية تساهم في إعدادهم بما يتناسب مع تطوير العملية التربوية في عراقنا الحبيب ضمن اختصاصاتهم العلمية والإدارية”.
وأضاف الهاشمي ان الهدف من إقامة الدورات إكساب مهارات جديدة للمشارك أو إنعاش مهارات قديمة وإحداث تغييرات في سلوكيات الأفراد وتزويد الفرد بمعلومات ومعارف معاصرة وتمكين الفرد من التفوق في عمله وتحقيق الأهداف المحددة بفاعلية.
وأبدى عدد من التربويين في النجف الأشرف عن ارتياحهم الكبير في المشاركة في هكذا دورات تسهم في تطويرهم واعادة معلوماتهم والاستفادة من خبرات المشرفين والمنهج الجديد وخطة الدرس المحدثة .
يذكر أن قسم الإعداد والتدريب قد أقام العديد من الدورات التنشيطية والتطويرية للملاكات التربوية والإدارية في خطوة لرفع قابلياتهم خلال العام الدراسي 2012_2013 .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*