الشركات السويدية “فولفو وأريكسون وسكانيا” تعلن استعدادها لتطوير النجف الأشرف

217

3-2-2014-01

    كشفت محافظة النجف الأشرف عن إمكانية الشركات السويدية دعم قطاعات الزراعة والصناعة والأمن والتنمية وتطوير البنية التحتية عبر شركاتها الرصينة والمعروفة عالمياً.

وقال النائب الأول لمحافظ النجف عباس العلياوي: “استقبلنا أمس الأحد السفير السويدي في العراق يورغن لندستروم وبحثنا معه إمكانية الشركات السويدية في دعم قطاعات الزراعة والصناعة والأمن والتنمية وتطوير البنى التحتية”.

واضاف أن “وجود الشركات السويدية في النجف الأشرف يعتبر نقلة نوعية في تطور العلاقة بين البلدين فان قطاعنا الصحي يعاني من مشاكل عده ونحن بحاجة الى الشركات السويدية لأنها شركات متمكنة ولديها إمكانات عالية في عملية تطوير القطاع الصحي كما وانها شركات رصينة في هذا المجال”.

وتابع العلياوي “نحتاج لدخول الشركات السويدية لمعالجة التصحر في النجف الأشرف ولدينا أراضي صحراوية كبيرة تمتد على الحدود السعودية تحتاج الى معالجة وزراعة فنحتاج لإنشاء مصانع تحويلية مثل معامل معجون الطماطم ومعامل الزيتون وهذا يساعد على توفير فرص عمل ويساهم في زيادة الموارد للمحافظة”.

من جهته، قال السفير السويدي في العراق يورغن لندستروم: “نحن سعداء بحضورنا للنجف الأشرف وناقشنا مع النائب الأول لمحافظ النجف العلاقات بين دولة السويد والنجف الأشرف والطيف الواسع من التعاون في كافة المجالات”.

وأضاف ان: “بعض الشركات السويدية المهمة تود ان تعمل في مجالات عدة في المحافظة منها شركة اريكسون Ericsson وسكانيا Scania وقد علمنا ان شركة فولفو للسيارات من الشركات التي لها اهتمام كبير في المحافظة والتي سيعود عملها في المحافظة”.

وتابع لندستروم “نحن مستعدون لان نطور القطاع الخاص من خلال إرسال الشركات السويدية الرصينة الى النجف الأشرف لتكون ضمن الشركات المتواجدة في المحافظة من خلال عمل معاهدات او تعاقدات مع حكومة النجف الأشرف”.

شفق نيوز

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*