مديرو إذاعات المراقد المقدسة يجتمعون في مسعًى لتوحيد الخطاب الإعلامي

214

10-2-2014-03

    إحتضنت العتبة العلوية المقدسة لقاءاً تشاورياً جمع مدراء الإذاعات العاملة في العتبات والمزارات المقدسة في العراق بحثوا خلاله السبل الكفيلة بتوحيد الخطاب الإعلامي الموجَّه وتطوير العمل الإعلامي الإذاعي للكوادر العاملة فيها .

وفي حديثه عن اللقاء الإعلامي ، أكد رئيس قسم الإعلام الأستاذ فائق الشمري للمركز الإعلامي للعتبة المقدسة ، أن :” الجلسة الإعلامية الإذاعية تم فيها التباحث بما يسهم بتطوير العمل الإعلامي عموما والإذاعي بالأخص ، مشيرا بقوله إن الإعلام الصادح من هذه المراكز المقدسة له تأثيره وأهميته في الشارع ذلك أن هذه الأماكن المشرفة المقدسة هي موضع اهتمام  الشارع والمستمع ولها تأثيرها ودورها في تطوير وتنمية وتثقيف المجتمع في مسائل عدة من أهمها الجانب الإسلامي والعقائدي وكذلك الجانب الاجتماعي والأخلاقي وهو ما يعد من أولى أولويات المجتمع للوصول إلى مستوى يرضي الله سبحانه وتعالى وأئمة أهل البيت عليهم السلام والثوابت التي وضعها عميد مدرسة أهل البيت صاحب هذا المكان المقدس “.

وأضاف الشمري :”تم التباحث على مجموعة من النقاط والمرتكزات والرؤى كما تم الاتفاق على عقد اجتماعات ولقاءات متكررة لتفعيل هذه النقاط والمرتكزات والرؤى التي من أهمها توحيد الخطاب الإعلامي والعمل الجاد لتطوير الكفاءات في هذه الإذاعات إضافة إلى استقطاب الكفاءات بما يخدم العمل الإذاعي والعمل الإعلامي عموما “.

 وقال السيد جعفر البازي مدير إذاعة الروضة الحسينية المقدسة ” لقاؤنا الإعلامي الإذاعي أكد على ضرورة التركيز على الأسس الصحيحة النابعة من مبادئ وأخلاق آل البيت الأطهار عليهم السلام عموما والتي تصب في منبع واحد هو الإمام علي عليه السلام ، وقد تم الاتفاق على لقاءات دورية متواصلة نخرج من خلالها بخطاب موحد وتعاون موحد في إنتاج البرامج وغيرها”.

وأكد السيد علي الحيدري مدير إذاعة سفير الحسين عليهما السلام من مسجد الكوفة المعظم ،إلى أن محور اللقاء يدور حول تفعيل دور الإذاعات بالعتبات والمزارات المقدسة بما يخدم تفعيل وتوحيد الخطاب الديني ونقل الفكر الإعتدالي للفكر الذي تحمله مدرسة أهل البيت صلوات الله وسلامه عليهم والتعايش الإنساني والإسلامي مع باقي الطوائف والديانات الأخرى “.

وأشار الأستاذ فراس الأسدي مدير إذاعة الجوادين من العتبة الكاظمية المقدسة بالقول:” إن الاجتماع يمثل بادرة طيبة وجيدة لتلاقح الأفكار ولكي يكون هنالك خطاب إعلامي موحد ومشترك بين العتبات وتعاون على صعيد أخبار ونشاطات العتبات الإذاعية مع تبادل الخبرات وإقامة دورات مشتركة للكوادر العاملة في هذه المؤسسات الإعلامية نتمنى أن تنعكس على مختلف أقسام بقية العتبات المقدسة “.

السيد فاروق أبو عبرة مدير إذاعة العتبة العلوية المقدسة الراعية للِّقاء ، قال :”اجتمعنا من اجل تطوير العمل الإذاعي في العتبات المقدسة والمتضمن توحيد الخطاب الإعلامي إضافة الى جملة من الاتفاقات والتعاون تجاه المجتمع للانتقال بهم إلى مرحلة أعلى بالثقافة الفكرية والثقافية “.

يذكر أن اللقاء الإعلامي الإذاعي جمع كل من مدراء وممثلي إذاعات العتبة الحسينية والكاظمية والعباسية وسفير الحسين و رئيس قسم الإعلام ومدير إذاعة العتبة العلوية المقدسة.

العتبة العلوية المطهرة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*