مؤسسة اليتيم الخيرية تقيم جلسة حوارية بمناسبة استشهاد الصديقة الطاهرة(ع)

288

11-2-2014-15

    أقامت مؤسسة اليتيم الخيرية بتاريخ 2014/2/8 ندوة حوارية بمناسبة استشهاد الصديقة الطاهرة فاطمة الزهراء(ع) تحت عنوان”احتجاج الزهراء (ع) منهج اصلاح في الامة الاسلامية”.

 وقال رائد الخالدي (مسؤول قسم الكفالة): “تأتي اهمية هذه الندوة استذكاراً لمناسبة استشهاد الصديقة المظلومة فاطمة الزهراء (ع) واظهار ما مدى مظلوميتها من بعد استشهاد الرسول الاكرم (ص) وما تعرضت له من مصائب ومحن, وترأس الجلسة سماحة حجة الاسلام والمسلمين السيد عز الدين الحكيم (دام توفيقه) تطرق فيها الى الدور الذي قامت به السيدة الزهراء (ع) في الدفاع عن المنهج الذي تبناه الرسول (ص) في الحفاظ على الامة الاسلامية ومرتكزاتها”.

 واضاف الخالدي: “بين سماحة السيد الحكيم حول ما جرى على الزهراء (ع) من مصائب ومحن منها واقعة الدار وغصب  حقها وهذا ما لم  نجده عن الاقوام الاخرى من الامم السابقة من مثل هكذا مظلومية حيث بقية هذه الظلامات تتوالى على شيعة اهل البيت الى وقتنا هذه , مضيفاً كان للزهراء دوراً كبيراً في الحفاظ على الارث الكبير من الروايات والاحاديث المروية عن الرسول(ص) فكانت ذات طابع رسالي مكملاً لما جاء به الدين الاسلامي والرسالة التي بشر بها الله تعالى عن طريق الرسول الاكرم(ص)”.

وتابع: “عبر الحاضرين في هذه الندوة عن شكرهم وامتنانهم لما تقدمة المؤسسة من احياء مثل هكذا مناسبات اضافةً الى البرامج التي تقدمها المؤسسة الى شريحة الايتام وعوائلهم متمنين للقائمين والعاملين على هذه المؤسسة الموفقية والسداد”.

 يذكر ان مؤسسة اليتيم الخيرية هي احدى مؤسسات المجتمع المدني والمسجلة لدى المنظمات غير الحكومية في مجلس الوزراء ويرعاها مكتب المرجع الديني الكبير آية الله العظمى السيد محمد سعيد الحكيم (مدّ ظله).

11-2-2014-16 11-2-2014-17

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*