استشهاد 49 شخصًا في تفجير 11 سيارة مفخخة في بغداد وبابل

172

imagesCAG8LSVW

نفذ التحالف الوهابي – البعثي تفجيرات بـ 11 سيارة مفخخة في العراق أمس الثلاثاء حاصدة أرواح عشرات الضحايا من المدنيين في مناطق متفرقة من بغداد وبابل . 

وجاءت التفجيرات ، بعد ليلة دامية في بغداد استشهد فيها 16 شخصا في انفجار اربع سيارات مفخخة.
وشهدت بغداد وبابل تفجير 11 سيارة مفخخة ، استشهد فيها 49 شخصا ، وتوزعت التفجيرات في بغداد 4 تفجيرات ، فيما نفذ الارهابيون تفجير 7 سيارات مفخخة في بابل .
وقال ضابط برتبة عقيد في وزارة الداخلية ان خمسة اشخاص استشهدوا وأصيب 12 بجروح في انفجار سيارتين مفخختين صباح أمس في منطقة البياع في جنوب بغداد.
وانفجرت في وقت متزامن سيارة ثالثة في حي الاعلام القريب من البياع ما ادى الى  استشهاد شخصين وإصابة ثمانية بجروح، وفقا للمصدر ذاته، وانفجرت سيارة رابعة في منطقة الشرطة الرابعة (جنوب) استشهد فيها شخصان وأصيب خمسة بجروح.
كما انفجرت سيارة مفخخة خامسة في منطقة حي العامل (جنوب) استشهد فيها شخص واحد على الاقل وأصيب خمسة بجروح.
وبعد وقت قصير من هذه التفجيرات، استشهد 20 مواطنا على الاقل وأصيب 54 بجروح في انفجار خمس سيارات مفخخة في وسطمدينة الحلة (95 كلم جنوب بغداد) وقضاء المسيب في محافظة بابل، بحسب ما افادت مصادر في الشرطة ومصادر طبية.
وأوضحت المصادر أن ثلاث سيارات مفخخة انفجرت صباحا في ثلاثة شوارع في مركز الحلة، ما ادى الى استشهاد 15 شخصا وإصابة 22 بجروح.
كما انفجرت سيارة رابعة في قضاء المسيب في بابل ايضا على بعد نحو 40 كلم جنوب بغداد، ما ادى الى استشهاد نقيب في الشرطة وإصابة 23 شخصا بجروح، وانفجرت سيارة خامسة في الاسكندرية (60 كلم جنوب بغداد) استشهد فيها ثلاثة اشخاص وأصيب تسعة بجروح.
وكانت بغداد شهدت ليلة دامية مساء الاثنين حيث استشهد 16 شخصا وأصيب العشرات بجروح في انفجار اربع سيارات مفخخة في عدة مناطق، بينها حي اور في شمال العاصمة حيث استشهد سبعة أشخاص ومنطقة الكرادة (وسط) حيث قتل سبعة اشخاص أيضًا .

نهرين نت

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*