النجفيون يطالبون بتطبيق توصية المجلس المحلي بإنهاء حالات انتهاك خصوصية وقدسية النجف الأشرف

265

مرقد الامام علي امير المؤمنين النجف

    طالب أهالي محافظة النجف الأشرف مجلس المحافظة والكتل السياسية والأحزاب الدينية وخصوصا من يدعي خدمة مدينة أمير المؤمنين عليه السلام وجميع المسؤولين بتطبيق التوصية التي أصدرها المجلس المحلي لقضاء النجف الأشرف التي حملت رقم (1) في سنة 2014 بانهاء حالات انتهاك خصوصية المدينة المقدسة واحترام المرجعية الدينية التي هي صمام الأمان الى العراق والعراقيين.

 رئيس لجنة النزاهه في المجلس هادي السلامي قال: “تم اتخاذ توصية بشأن ما يدور من أحداث منظمة تنتهك بها حرمة مدينة الإمام علي عليه السلام في شارع الروان لذى قام المجلس المحلي لقضاء النجف الأشرف باصدار توصيته بفتح مركز شرطة الآداب وقاضي متخصص للنظر في قضايا مخالفة الآداب العامة الواردة في قانون العقوبات رقم ١١١ لسنة ١٩٦٩”.

 مشيرة الى وجود قوانين عديده تراعي الخصوصية الدينية للمحافظة وقدسيتها.

 أما المواطن علي خلف عبد 50 عام قال: “ما حصل في النجف الأشرف وخصوصا شارع الروان هو انتهاك واضح لحرمة هذه المدينة التي طالما احترمها حتى غير المسلم واليوم نرى بان ابنائنا ينتهكون هذه الحرمة والخصوصية لذلك نطالب كل من يستطيع ان يقف بوجه هذا الأمر ان يقف خدمة لأمير المؤمنين عليه السلام.

 وأوضح المواطن علوان عابدين “لا يمكن ان نبين الأمر الى العالم ما حدث في شارع الروان هي كارثه بحق المدينة واهلها وانا استغرب أرى البعض يقول أمر طبيعي ما حصل، لذا نريد من الحكومة المحلية ان تقف بحزم تجاه هذا الامر وتطبق القوانين”.

19-2-2014-11

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*