كتلة المواطن في النجف الأشرف تطالب الزرفي بـ”الاعتذار رسميا” لاقامة (عيد الحب) في المحافظة المقدسة

205
F1D5A3DF-A4DB-4BB5-A402-2D6B5AE0FE4E_mw1024_n_s

    طالبت كتلة المواطن في مجلس محافظة النجف الأشرف، المحافظ عدنان الزرفي، بتقديم اعتذار رسمي إلى المجلس لعدم تنفيذه قرارات صادرة بشان قدسية المدينة، واقامة شباب لمراسيم احتفال في “عيد الحب” بحضور عدد من مسؤولي المحافظة.

 وذكر بيان للكتلة ان “ما حصل في الاحتفالية إساءة لقدسية المدينة وأقرب الى الشيطان والبدعة والتشبه بالغرب”. وعبرت الكتلة في بيانها الذي حمل توقيع رئيسها خالد الجشعمي عن “استغرابها من مشاركة عدد من المسؤولين الحكوميين رفيعي المستوى في الإدارة المدنية في هذه الاحتفالية وهو إقرار لإيجاد سنة عيد الحب مع العلم أن للمسلمين أعيادا مقدسة معروفة هي الفطر والأضحى والغدير”.

 وحذَّرت الكتلة في بيانها مما عدته “ممارسات خطرة ومتعمدة ومقصودة للإساءة إلى المدينة المقدسة”، مشددة على أن “الحرية حق كفله الدستور، إلا أن هذا الحق تؤطره اعتبارات زمانية ومكانية واجتماعية وعرفية”. وطالبت كتلة المواطن محافظ النجف ومدير شرطتها “بتقديم اعتذار رسمي لعدم تنفيذهما القرارات السابقة للمجلس والتي أكدت على ضرورة الحفاظ على قدسية المدينة، مع المطالبة بمحاسبة المقصرين بعدم تنفيذ تلك القرارات ومحاسبة كل من يتسبب بخدش قدسية المدينة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*