استشهاد 31 شخصًا وجرح العشرات بتفجير إرهابي في مدينة الصدر في بغداد

219

بدون عنوان

ارتفع عدد الشهداء في التفجير الارهابي الذي نفذه التحالف الوهابي – البعثي ، مستهدفا مدنيين في سوق شعبي في مدينة الصدر مساء أمس الخميس الى 31 شهيدا واكثر من 65 جريحًا .   

وقال مسعفون شاركوا في عمليات الانقاذ ، ان التفجير الارهابي الذي نفذ بدراجة بخارية مفخخة ، والذي استهدف ” سوق مريدي ” بمدينة الصدر، ادى الى استشهاد 31 شهيدا واكثر 65 جريحا .
وقال مسؤول في وزارة الداخلية وضابط برتبة عقيد في الشرطة ، ان دراجة نارية انفجرت مساء امس في سوق مريدي في مدينة الصدر التي تسكنها غالبية شيعية، ما ادى الى استشهاد 31 شخصا واصابة 51 على الاقل بجروح.
وفي ساحة مظفر الواقعة في مدينة الصدر ايضا، انفجرت سيارة مفخخة امس ما ادى الى مقتل شخص واحد على الاقل واصابة ستة بجروح.
وفي كركوك نجحت قوات من الفرقة 12 التابعة لقيادة عمليات دجلة من قتل 12 ارعابيا من عناصر تنظيم ” داعش ” الوهابي في ” وادي ابو الخناجر ” جنوب المحافظة بالرقب من ناحية الرشاد وناحية الرياض ، واستشهد ثلاثة من الجنود في اشتباكات مع الارهابيين .
واستشهد عنصران من قوات الصحوة في الشرقاط شمال تكريت – 160 شمال بغداد على يد ارهابيين .
واستشهد  3 مدنيين واصيب 15 بجروح بينهم عناصر امنية بانفجار عبوة ناسفة بالقرب من مركز شرطة الطوز (175 كلم شمال بغداد)، وفقا لقائمقام الطوز شلال عبدول.
من جهته، كشف رئيس الوزراء نوري المالكي عن تلقيه عرضا من جهات لم يسمها بتمديد ولايته لعامين، مقابل تأجيل الانتخابات البرلمانية.

 

 نهرين نت

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*