الإمارات تدعم “صربيا” التي ذبحت مئات آلاف المسلمين في التسعينيات

293

ssss

تعهدت دولة الامارات بدعم الاقتصاد الصربي، وإنقاذ صربيا من الانهيار المالي، وذلك خلال آخر زيارة قام بها ولي عهد امارة أبوظبي، والحاكم الفعلي لدولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، الا أن المساعدات الاماراتية السخية للدولة التي شنت عدواناً دموياً على مسلمي البوسنة والهرسك أواخر القرن الماضي لاقت استياءً واسعاً في أوساط الكثير من النشطاء والمتابعين.

وكانت دولة الامارات قد تدخلت في أكتوبر من العام الماضي لإنقاذ الاقتصاد الصربي المثقل بالديون، ووعدت عبر صفقة بين الدولتين بضخ المليارات في شكل قروض واستثمارات لتجنب أزمة الديون التي لاحت في الأفق، ولتنشيط قطاعات الزراعة والطيران والإنشاءات.

وفتحت هذه المساعدات الاماراتية لصربيا أبواب الانتقاد واسعاً للسياسات التي تنتهجها دولة الامارات والتي أصبحت تدعم كل ما هو معادٍ للمسلمين في العالم.

ومن المعروف أن صربيا تتحمل المسؤولية عن مقتل عشرات الآلاف من المسلمين في البوسنة والهرسك في أعقاب تفتت يوغوسلافيا في بداية التسعينيات من القرن الماضي.

وتساءل ناشط اماراتي على صفحة الفيسبوك الخاصة به عن سر الدعم الاماراتي لكل هذه القوى المعادية للمسلمين، فضلاً عن أن لا مصالح من دعم الامارات لصربيا، في الوقت الذي يجوع فيه ملايين المسلمين حول العالم ولا يجدون من يمد لهم يد المساعدة، كما تعاني العديد من الدول الاسلامية من أزمات اقتصادية خانقة.

أسرار

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*