“صحة بابل”: تسلمنا 47 شهيدًا و167 جريحاً بتفجير نقطة تفتيش الحلة

261

IRAQ-UNREST-BLAST

 اعلن مصدر طبي في دائرة صحة محافظة بابل العراقية اليوم الاحد عن تسلم 47 شهيدًا و167جريحًا من جراء تفجير نقطة تفتيش الآثار في مدينة الحلة مركز المحافظة.

وأوضح المصدر ان” الفرق الصحية نقلت 47 شهيدا الى دائرة الطب العدلي وتم اسعاف 167 جريحاً مصابين بحروق  من جراء تفجير نقطة تفتيش الآثار الواقعة 7 كم شمال مركز مدينة الحلة”، مبينا ان “عدد المفقودين في التفجير 10 بينهم اطفال من الباعة المتجولين والذين لم يتم العثور عليهم حتى الآن .

وأضاف إن “اعداد الضحايا في تزايد كون التفجير مروع وحتى الان لا توجد احصائية ثابتة لكن بمرور الساعات المقبلة سيتم معرفة الاعداد الحقيقية للضحايا والمفقودين”.

يشار الى ان انتحاريا يقود “كيا” باص تقل عدد من الموظفين وطلبة ومدنين فجر نفسه داخل نقطة تفتيش الآثار والذي اسفر عن احتراق 30 سيارة واستشهاد وجرح اكثر من 200 مدنيا.

وكان رئيس الوزراء العراقي «نوري المالكي» قد امر اليوم الاحد بتشكيل لجنة عليا للتحقيق بحادثة تفجير نقطة تفتيش سيطرة الآثار في الحلة.

فيما قالت قناة “العراقية” الحكومية في خبر بثته، اليوم الأحد، إن اثنين من العاملين فيها استشهدا في انفجار الصهريج المفخخ عند مدخل مدينة الحلة في جنوب بغداد.

 

أبنا

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*