الهلال الأحمر العراقي فرع النجف الأشرف يحتفل باليوم العالمي للتوعية من مخاطر الالغام

218
6-4-2014-S-05
النجف الأشرف – الحكمة: أحمد منشد

    احتفلت جمعية الهلال الأحمر العراقي فرع النجف الأشرف باليوم العالمي للتوعية من مخاطر الالغام على قاعة مركز الهلال الاحمر العراقي للقانون الدولي الانساني في النجف الاشرف. استهل الحفل بتلاوة آيات من الذكر الحكيم تلاه قراءة الفاتحة على أرواح شهداء العراق , وألقى الاستاذ محمد عبد الدائم عضو الهيئة الادارية بجمعية الهلال الأحمر العراقي كلمة ترحيبية بالحضور أوضح من خلالها اهتمام جمعية الهلال الأحمر العراقي بقضية المخلفات الحربية وحرص الجمعية على تخفيف الانعكاسات الاجتماعية والاقتصادية والنفسية على المواطنين والتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر في تقديم الرعاية الطبية وإعادة التأهيل البدني بمافي ذلك توفير الإطراف الصناعية والأجهزة المساعدة والدعم النفسي وغير ذلك من النشاطات وكذلك التعاون الكبير مع مديريات الدفاع المدني والدور الذي يقدمه في معالجة ورفع الالغام والمخلفات الحربية الاخرى.

 مدير الدفاع المدني في النجف العميد فيصل الشمري تحدث عن أهم انجازات الدفاع المدني في إزالة المخلفات الحربية التي خلفتها الحروب السابقة وكذلك عن أساليب الكشف والمعالجة والإزالة لتلك المخلفات , وأكد على أهمية أن يكون للمواطن العراقي الوعي الكامل في تجنب تلك المخلفات الحربية , وثمن جهود الهلال الأحمر العراقي في توعية الناس من خلال الندوات والمؤتمرات والملصقات التحذيرية وغير ذلك من الأمور الأخرى التي تساهم في الحفاظ على أرواح الأبرياء.

 وتطرق إلى العمل المشترك الذي تقوم به مديرية الدفاع المدني وجمعية الهلال الأحمر العراقي في النجف الاشرف. وألقى السيد رزاق شريف عضو مجلس محافظة النجف الاشرف كلمة قصيرة تحدث فيها عن الدور الكبير الذي يقوم به الهلال الاحمر العراقي فرع النجف في مساندة ودعم جميع شرائح المجتمع وخصوصا في فترة الامطار التي تسببت في اغراق العديد من القرى في محافظة النجف في العام الماضي وكذلك ماقدمه لمتضرري الفيضانات التي حدثت قبل ايام مثمنا دور مدير فرع النجف والكوادر العاملة معه في تقديم الخدمات التي تهم المجتمع ونقل في ختام كلمته شكر رئيس وأعضاء مجلس محافظة النجف الاشرف لجمعية الهلال الأحمر العراقي فرع النجف ووقوفهم الى جانبها ودعمهم الدائم والمستمر لها . وفي ختام الحفل كرمت جمعية الهلال الاحمر العراقي فرع النجف (40) معاقا بسبب الالغام التي خلفتها الحروب السابقة. وحضر الاحتفالية الدكتورة ازهار الطريحي عضو مجلس محافظة النجف الاشرف والسيد ضياء زوين مدير فرع النجف والسيد فرقان شربة منسق الهيئة العمومية في محافظة النجف الاشرف بالإضافة الى كوادر فرع النجف والمكاتب التابعة له.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*