مكتب انتخابات النجف: وصول نسب استلام البطاقة الإلكترونية إلى (99%) للخاص و(86%) للعام

210

21-4-2014-08

    أكد مدير مكتب إنتخابات النجف الأشرف سعد العبدلي وصول نسب الإقبال على تسلم بطاقة الناخب الإلكترونية من مراكز التسجيل في المحافظة الى نسب متقدمة وصلت في بعضها الى (99%).

وقال العبدلي خلال إستضافته في برنامج اذاعي في النجف “وصلت نسب الإقبال على إستلام بطاقة الناخب الألكترونية الى نسب متقدمة فبطاقات الإقتراع الخاص وصلت لـ(99%) فيما بلغت نسب الإستلام لبطاقات الإقتراع العام لـ(86%)، متوقعاً ان تكون نسب المشاركة في الإنتخابات كبيرة جداً في يوم الثلاثين من نيسان موعد إجراء الإنتخابات البرلمانية.

وطمأن العبدلي المواطنين والجهات المعنية بإكمال كافة الإجراءات الفنية واللوجستية و الإدارية والأمنية اللازمة لإنجاح الإقتراع ،مشيداً بالتعاون الذي بذلته جميع المؤسسات والوزارات الساندة وفي مقدمتها الحكومة المحلية ووسائل الإعلام.

ولفت مدير مكتب إنتخابات النجف الأشرف إلى أن الأول من حزيران أي بعد الإنتخابات سيكون موعداً لمشروع التسجيل البارومتري للناخب الذي عوّل عليه ليكون البرنامج الأنجح في تجاوز كل حالات عدم ظهور الأسماء للمقترعين.

ودعا العبدلي كل المؤسسات الرسمية وغير الرسمية وكذلك الإعلاميين للمشاركة بشكل فاعل كمراقب وراصد لسير العملية الإنتخابية، مسجلاً عتبه على الظهور المحدود لمنظمات المجتمع المدني التي تهتم وترعى بالإنتخابات والعملية الديمقراطية.

هذا ويتنافس في محافظة النجف الأشرف (301) مرشح يمثلون ثمانية عشر كياناً سياسياً تبلغ نسبة النساء بينهم أكثر من الثلث للحصول على (12) مقعداً في البرلمان العراقي القادم الذي تنتظره مهام جسام والذي يتوقع أن يطغى عليه الوجوه الجديدة والحضور للأحزاب والحركات الصغيرة كما يعبرون مستفيدين من قانون سانت ليغو المعدل.

النجف نيوز

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*