انجاز وصيانة حدائق ونافورات حوضية في باب القبلة وشارع الشهداء بأيادي فنية

231

6-5-2014-06

    أنجزت الكوادر الفنية في قسم الصيانة وبالتعاون مع قسم الزينة والتشجير التابعين للعتبة الحسينية المقدسة أعمال الصيانة والتشجير لحدائق الجزرة الوسطية لشارع الشهداء وشارع باب القبلة المؤديان الى العتبة المقدسة.

قال الأستاذ (كريم الانباري) رئيس قسم الصيانة في العتبة الحسينية المقدسة: ان الاعمال التي قام بانجازها القسم تضمنت صيانة المحجر الحديدي الخاص بالحدائق وصيانة وبناء أحواض نافورات عدد(2) لشارع القبلة وحوض نافورة أضافية لشارع الشهداء فضلا عن طلاء النافورات السابقة والنصب الفنية الجمالية كالنواعير والسواقي وما شابه بشكل فني جديد.

وأضاف الانباري: كما تم صيانة اسيجة هذه الحدائق وتطبيقها بمادة الكرانيت وأضاف هناك مجموعة من الأعمال التي نفذناها ضمن هذا الموضوع مثل صيانة مضخات الماء الغاطسة وصيانة منظومات تزويد المياه لهذه الحدائق وتصنيع وتثبيت محجرات من (الستيل) خاصة بالنافورات.

من جهة أخرى قال الأستاذ (عباس الموسوي) رئيس قسم الزينة والتشجير: ان هذه الأعمال هي جزء يسير مما يقدمه قسم الزينة والتشجير ،وما يسعى لتقديمه مستقبلا خدمة لمدينة الحسين (عليه السلام) ،ولكل زائر حسيني.

“مبينا”الموسوي تم تشجير وتزيين اغلب المداخل المؤدية للعتبة الحسينية المقدسة وهناك أعمال جارية بشكل يومي لجميع هذه الأشجار والزهور من أعمال سقي ومعالجة بالمبيدات الزراعية وأعمال قص وتقليم بشكل فني جميل يريح الناظر ويؤمن له الانطباع النفسي الحسن.

ويذكر ان قسمي الصيانة والزينة والتشجير في العتبة الحسينية المقدسة يسعيان من خلال كوادرهما الفنية والهندسية تجميل الساحات والطرق والممرات المواجهة للعتبة المقدسة وصيانتها بشكل دوري وإضافة لمسات فنية وجمالية وإبداعية على مدار السنة.

6-5-2014-05 6-5-2014-07

العتبة الحسينية المقدسة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*