ضيوف المهرجان العلوي الثاني يشيدون بذكرى مولد سيد الأوصياء عليه السلام

325

19-5-2014-05

    أشاد ضيوف المهرجان العلوي الثاني بالأجواء الروحانية والعبادية وأجواء الوحدة الايمانية لمختلف الاديان وهي ترفل بحضورها بجوار مرقد سيد الأوصياء وإمام العدالة والانسانية أمير المؤمنين ويعسوب الدين علي بن أبي طالب عليه السلام.

وقد عبّر ممثلو وفود المهرجان العلوي الثاني عن مشاعرهم وهم في حضرة امير المؤمنين في ذكرى ولادته العطرة فكانت آرائهم المختلفة حول الولادة.

الأب الدكتور أنطوان ضو عضو أمين عام هيئة الحوار الإسلامي – المسيحي :” أنعم الله علينا بالإسراع مسيحيين ومسلمين الى العتبة العلوية المقدسة فنحن لنا علاقة حميمة بالإمام علي عليه السلام ونهج البلاغة هو نهج البشرية كلها وهو علم الناس.. أننا إخوة في الدين او إخوة في الانسانية ونحن مسلمون ومسيحيون أتينا معا من لبنان لأننا نعيش الوحدة الحقيقية ونحن حضارة محبة مثل للعالم كله كيف علينا ان نعيش معا مسلمين ومسيحيين، ولقد تأثرت كثيرا بزيارتي الى العتبات المقدسة عموما والى العتبة العلوية المقدسة بالخصوص حيث تأثرت بالجمال وبهذه المشاهد المقدسة ووجود الناس والاطفال والعائلات في بيت جدهم علي عليه السلام وبهذا المقام الشريف حيث الايمان الذي يجب ان نربي عليه أجيالنا كما أراد علي عليه السلام وعلى حب علي عليه السلام “.

الأستاذ الدكتور محمد حسين الصغير :” عليٌ مجموعة فضائل وكرامات ومناقب كرّسها في خدمة الاسلام والمسلمين”.

ممثل الجمهورية الاسلامية الإيرانية الشيخ نجم الدين الطبسي :” أمير المؤمنين عليه السلام مجموعة مناقب وفضائل بدءاً من ولادته عليه السلام في الكعبة المشرفة “.

الشيخ كامل العريضي عضو لجنة العلاقات العامة في مؤسسة الاشراف الدرزية ، حيث إبتدأ كلمته قائلا : ما أبهى ان نلتقي اليوم تحت مظلة من أشرقت الكعبة المشرفة بولادته ، وأضاءت مكة بطلعته وأعجز البلغاء بحكمته وأذعن الابطال لشجاعته ، باب مدينة علم رسول الله أسُّ الثقلين وصهر بيت النبوة وزوج البتول ووالد سيدي شباب أهل الجنة ، من إفتدى الرسول بنفسه في فراشه مثال كل راغب عنوان كل مجاهد ،مرجع كل أديب وشاعر وكاتب ، أسد الله الغالب ، أمير المؤمنين ، الإمام علي بن أبي طالب ،فالامام علي عليه السلام لا يحصرُ بطائفة ودين ، لأنه شخصية عالمية عابرة للحدود والاديان . أليست سيرته العطرة ونهج بلاغته ، نهر دفاق يرتوي من معينه كل إنسان ؟

19-5-2014-07

ممثل سلطان البهرة :” دواعي السرور لي بل من سعادة حظي أن يسَّر الله لي أن أغترف من غرفة من بحر فضائل أمير المؤمنين صلوات الله عليه المتلاطم وأتشرف بذكره سلام الله عليه في رحاب مقامه الشريف بأرض الغري المشرقة بأنواره “.

شريف ملا نوزاد/ كردستان العراق ” تشرفنا بهذه الدعوة المباركة مناسبة ولادة سيد الانسانية ومبدع العدالة والحرية الانسانية الامام العظيم وريث الرسول الأكرم عليه الصلاة والسلام “.

ملا نادر علي / عضو المؤتمر الاسلامي الكردي ” الشعور اليوم هو لنا شيء كبير وعظيم وجيد جدا وهذه المشاركة بمناسبة ولادة الامام امير المؤمنين عليه السلام وهو ابن عم النبي عليه الصلاة والسلام فهو يعتبر من اكبر الرجال عدالة في العالم في حكمه ، اذ اننا نلتمس الروحية العالية من هذا المكان المبارك وكذلك اللقاء في هذا المكان من مختلف الطوائف الاخرى والبلدان بهذه المناسبة “.

مشير كلار /رئيس الحوار الدولي في اقليم كردستان :” نحن مجموعة وكوكبة من مختلف مكونات وطوائف اقليم كردستان جئنا نشارك اخواننا في العتبة العلوية المقدسة هذه الاحتفالية الكبرى بمناسبة مولد بطل الاسلام الامام امير المؤمنين عليه السلام وان دل ذلك على شيء فانه يدل على حبنا وإعتزازنا بآل البيت الاطهار واصحابهم والائمة والعلماء في النجف الاشرف والاماكن المقدسة اذا اننا نوصل الرسالة اننا إخوة في الدين وهذا المكان يجمع جميع اطياف الشعب العراقي والامة الاسلامية جمعاء ببركة صاحب هذا المكان”.

19-5-2014-06 19-5-2014-08

العتبة العلوية المطهرة

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*