المشير «عبد الفتاح السيسي» يفوز بـ 94,5 من أصوات المصريين في الخارج بالانتخابات الرئاسية

394

???????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????

    وزير الدفاع المصري السابق المشير «عبد الفتاح السيسي» بغالبية أصوات الناخبين المصريين في الخارج في الانتخابات الرئاسية، بحسب ما أعلنت يوم الأربعاء اللجنة الانتخابية المصرية.

وحصل السيسي الذي ارتفعت شعبيته منذ إزاحة الرئيس «محمد مرسي» من الرئاسة في 3 تموز/يوليو 2013، على نسبة 94,5 من الأصوات.

وبدأ الناخبون المصريون في الخارج يوم الخميس الإدلاء بأصواتهم في أول انتخابات رئاسية تجرى بعد الإطاحة بالرئيس السابق محمد مرسي في يوليو/تموز 2013.

ويتوقع الكثير من المراقبين أن يفوز بالانتخابات الرئاسية التي تنظم داخل مصر يومي 26 و27 أيار/مايو الحالي.

ومن بين 318 ألفا و33 مصريا أدلوا بأصواتهم في الخارج بين 15 و19 أيار/مايو حصل السيسي على 296 ألفا و628 صوتا، بحسب ما أعلن «عبد العزيز سلمان» الأمين العام للجنة الانتخابية المصرية في مؤتمر صحافي.

في المقابل حصل منافس السيسي «حمدين صباحي» مؤسس “التيار الشعبي” على 17 ألفا و207 أصوات.

وكانت اللجنة الانتخابية المصرية أعلنت الاثنين أن عدد المصوتين في الخارج في الدور الأول فاق عددهم في الانتخابات الرئاسية لعام 2012 حيث بلغ عددهم حينها 314 ألفا و329 ناخبا.

ويقدر عدد المصريين في الخارج بما بين 6 و8 ملايين.

وستجرى الانتخابات في البلاد يومي الاثنين والثلاثاء المقبلين، وهي أول انتخابات في أكبر الدول العربية سكانا منذ إعلان الجيش عزل الرئيس محمد مرسي المنتمي لجماعة “الإخوان المسلمين” في يوليو، بعد احتجاجات حاشدة على حكمه الذي استمر عاما.

أبنا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*