مطار النجف الأشرف يستقبل 35 رحلة يومياً بمناسبة الزيارة الشعبانية

306

holy-najaf-ashraf-air-imam-ali

    قال مدير الإعلام والعلاقات في مطار النجف الأشرف «رحيم الخفاجي» أمس الاثنين إن “عدد الرحالة القادمة إلى مطار النجف الأشرف الدولي هي 35 رحلة اي بزيادة 10 رحلات يومياً عن المعدل اليومي بسبب زيارة يوم النصف من شعبان حيث يتوجه العشرات إلى مدينة النجف في طريقهم إلى كربلاء المقدسة لاداء الزيارة”.

وأوضح أن “المطار كان يستقبل يومياً ما بين 20 إلى 25 رحلة في الأيام العادية تقل ما بين 2500 إلى 3000 شخص يومياً أما في أيام المناسبات والزيارات الدينية في ذروة الزيارة فيصل عدد الرحلات ما بين 70 الى 80 رحلة يومياً”.

ويتوافد الملايين نحو مدينة كربلاء المقدسة لأداء زيارة مرقد الإمام الحسين وأخيه العباس (عليهما السلام) بمناسبة ولادة الإمام محمد بن الحسن المهدي (عجل الله تعالى فرجه الشريف) التي تصادف السبت المقبل في العراق 15 من شعبان.

وكانت قيادة عمليات الفرات الأوسط أعلنت الإنتهاء من وضع الخطة الأمنية الخاصة لحماية ملايين الزوار الذين من المتوقع أن يفدوا إلى محافظة كربلاء المقدسة لأداء زيارة النصف من شعبان مولد الإمام المهدي (عج).

وقال قائد العمليات الفريق الركن «عثمان الغانمي» “تم الإنتهاء من وضع الخطة الأمنية الخاصة بالزيارة الشعبانية” مؤكداً “الانتهاء من وضع المرحلة الثانية المتمثلة بنشر القوات على جميع المحاور”، مضيفاً “المرحلة الأولى كانت مع المعلومات الاستخباراتية ومسح الأرض ومسكها لمنع حصول أي خرق أمني، والمرحلة الثانية هي نشر القوات الأمنية على المحاور الأربعة للمدينة، من جهات كربلاء بغداد -النجف – بابل – الأنبار”.

najaf-air-airport

أبنا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*