سماحة السيد رياض الحكيم يستقبل الزعيم الروحي الهندوسي البارز والوفد المرافق له

364

13-4-2013-06

زار مكتب سماحة المرجع الديني الكبير السيد محمد سعيد الحكيم (مدّ ظلّه) في مدينة قم المشرَّفة, الزعيم الروحي الهندوسي البارز سُوامى اَگنى وِش والوفد المرافق له.

وكان في استقبالهم سماحة حجة الإسلام والمسلمين السيد رياض الحكيم (دام عزه).

حيث استعرض سماحته جانباً من مبادئ الإسلام وتعاليمه مستشهداً بالآيات القرآنية الكريمة وسُنَّة النبي المصطفى (صلى الله عليه وآله) وسيرة أهل البيت (عليهم السلام).

وأوضح سماحته موقف المرجعية الدينية واهتمامها في استقرار المجتمعات والتعايش السلمي بين أتباع الديانات، وضرورة التعاون بين علماء الأديان في مجالات تفعيل القيم الإنسانية النبيلة وانتهاج العقلانية والإعتدال ومواجهة التطرف والعنف.

وقد أبدى الضيف سروره باللقاء وما تخلله من بحوث ومناقشات , وأنها أثمرت لديه فهماً جديداً لتعاليم الإسلام المنسجمة مع المنطق والقيم الإنسانية النبيلة، خلافاً للصورة المشوشة التي كان يحملها سابقاً بسبب الإبهام وممارسات بعض الجماعات المتطرفة، وقد أبدى حرصه على عقد لقاءات مستقبلية والقيام بجهود مشتركة تصبّ في إطار الصالح الإنساني العام.

وتأتي زيارة الوفد الهندي تلبيةً لدعوة مؤسسة الحكمة للثقافة الإسلامية برعاية مكتب سماحة المرجع الديني الكبير السيد الحكيم (مدَّ ظلّه) في إطار مشـروع مرجعية سماحته في التواصل مع الزعامات الروحية والشخصيات العلمية والثقافية في العالم.

ويذكر ان الدكتور سُوامى اَگنى وِش زعيم طائفة الاريا الهندوسية وهو أستاذ في القانون وقد عمل كوزير للتعليم ونائب لرئيس القوة القضائية وناشط عالمي في مجال حقوق الانسان.

تعليق 1
  1. محمد الباقر الحاج غنا يقول

    نعزيكم أيها المؤمنون بمناسبة ذكرى شهادة السادس الأئمة الإمام جعفربن محمد الصادق عليه السلام.
    عبدالزهراء الإفريقي من نيجيريا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*