قسم التعليم المستمر في جامعة الكوفة يحتضن ندوة حوارية حول المواطنة الصالحة وكيفية تنميتها

244

5-7-2014-S-02

النجف الأشرف – الحكمة: عقيل غني جاحم

     احتضن قسم التعليم المستمر في جامعة الكوفة ندوة حوارية بعنوان (ثقافة المواطنة بين الواقع والطموح في ضوء تحديات الموصل) بحضور رئيس الجامعة والعديد من الأكاديميين والأساتذة والطلبة.

 وقال مدير إعلام الجامعة المدرس المساعد حيدر الاسدي لـ(موقع الحكمة) ان: “الندوة تضمنت تقديم ورقة عمل لعميد كلية العلوم السياسية الدكتور صباح العريض حول المواطنة الصالحة وكيفية تنميتها.

واضاف الاسدي ان: الورقة البحثية تضمنت البناء المجتمعي الصحيح والذي يتم من خلال تفعيل روح المواطنة وتعزيز روح الحوار بين مختلف الجماعات لمواجهة التحديات.

وتابع الاسدي ان: الندوة ضمت ايضا ورقة عمل بحثية أخرى لعميد كلية القانون الدكتور هادي الكعبي حول الترابط بين الدستور والحكومة العراقية والذي بين فيها بان الدول الأقليمية تسعى لزعزعة أمن واستقرار العراق وتدمير العملية السياسية مؤكداً بان الدستور العراقي لعام 2005 من أفضل الدساتير  وهو يتضمن الحقوق والواجبات فضلاً عن وجود المحكمة الاتحادية التي تتولى مراقبة الدستور.

  من جانبه شدد رئيس جامعة الكوفة الاستاذ الدكتور عقيل عبد ياسين الكوفي: “على ضروروة ان تتبنى الجامعة مناقشة مشاكل وأحداث المجتمع ووضع الحلول المناسبة لتلك المشاكل, مبيناً ان: “الهجمة الارهابية التي يتعرض لها العراق تحتاج لتعاون كافة فئات المجتمع وطوائفه وتغليب لغة الحوار”.

واوضح الكوفي ان: “فتوى المرجعية الدينية جاءت في وقتها المناسب وتمكنت من توحيد صفوف العراقين وتحفيز أبناء القوات الامنية”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*