بالصور/ شرطة كربلاء المقدسة تضبط سيارة مفخخة لأتباع “الصرخي”

307

8-7-2014-2-d

كشفت مديرية شرطة محافظة كربلاء المقدسة عن ضبطها لعجلة محملة بعدد من العبوات الناسفة بالقرب من الحي الصناعي غربي المدينة، وذلك بعد ادلاء احد افراد تنظيم المدعو «محمود الصرخي» باعترافات عن بعض عمليات التفخيخ.

وقال مصدر أمني في شرطة المحافظة أمس الاثنين إن “مديرية مكافحة المتفجرات فككت سيارة محملة بثلاث عبوات ناسفة في منطقة التجاوز المجاورة للحي الصناعي” مبينا ان “الفرق الفنية لمعالجة المتفجرات تحركت بعد ورود معلومات من قبل أحد الأجهزة الأمنية”.

وأضاف “تم تفكيك ثلاث عبوات ناسفة كانت موضوعة داخل سيارة نوع كورولا بعد أن تركها أفراد من التنظيم المذكور بهدف استهداف الأجهزة الأمنية والمواطنين” موضحًا أن “الإرهابيين فخخوا عبوات حريق كبيرة الحجم بمادة TNT وC4 قبل ربطها بقادح تفجير وفتيل أمان بهدف الإشعال”.

وذكر المصدر أن “اعتراف احد أفراد تنظيم الصرخي قادت الأجهزة الأمنية إلى مكان العجلة المفخخة قبل أن يتمكن الإرهابيون من تفجيرها”.

وأشار المصدر إلى أن “الأجهزة الأمنية تتعقب الخلايا النائمة للتنظيم المذكور وقامت بتفكيك عدد منها بعد إلقاء القبض على أفرادها في بعض مناطق المحافظة”.

وسبق أن نشرت الأجهزة الأمنية في كربلاء صورا تظهر معملا متكاملا لصناعة العبوات الناسفة وتفخيخ العجلات في احد المنازل التابعة للمدعو الصرخي بالقرب من معقله الأمني السابق بمنطقة سيف سعد جنوب كربلاء التي يقطن فيها.

وكان محافظ كربلاء «عقيل الطريحي» كشف الخميس عن تخابر وعلاقة المدعو محمود الصرخي وأتباعه المسلحين مع دولتين اجنبييتن، وتمويله خارجياً، فيما أعلن قائد عمليات الفرات الأوسط الفريق الركن «عثمان الغانمي» عثور “القوات الأمنية على ثكنة عسكرية من المسلحين والقناصين وأسلحة متوسطة أثناء دخولها لمنطقة سيف سعد”، موضحا انه “تم إلقاء القبض على 350 مسلحا بعد تواجد أعداد كبيرة منهم في المنطقة ومن مختلف المحافظات”.

يذكر أن السلطات الأمنية في كربلاء فرضت الأربعاء الماضي حظراً شاملًا للتجوال بالمدينة بعد وقوع اشتباكات مسلحة بين قوات الجيش ومسلحين من أتباع المدعو الصرخي الخارجين عن القانون مساء الثلاثاء الماضي.

8-7-2014-3-d

أبنا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*