السيد عبد الحسين القاضي يحاضر في مؤسسة الحكمة

196

17-3-2012-5

أقيمت في قاعة مؤسسة الحكمة للثقافة الإسلامية في النجف الأشرف، يوم الجمعة 22 ربيع الثاني 1433هـ، محاضرة ألقاها الأمين العام للمؤسسة سماحة السيد عبد الحسين القاضي في جمع غفير من طلبة إعداديات محافظة الديوانية وأساتذتهم .

وأكد سماحة السيد في محاضرته على دور الطبقة المثقفة في المجتمع التي تتضاعف مسؤوليتها عن غيرها من سائر الطبقات في إحداث التغيير الإيجابي داخله وتسييره ، لأن الله سبحانه وتعالى لا يساوي بين العالم والجاهل في التكاليف ، ولأن الشباب عماد الطبقة المثقفة ، وهي مرحلة الوعي والقوة والنشاط وسرعة التحرك والرؤيا والانفتاح التي تؤهل الشباب لحمل الفكر ونقله للأجيال القادمة.

ونبّه سماحة السيد القاضي الحاضرين من طلبة وأساتذة إلى  مشكلة المناهج الدراسية المخالفة لعقائدنا في مدارس العراق، والتي طالبت المرجعيةُ الرشيدةُ الحكوماتِ المتعاقبةَ مرارًا بتبديلها بما يتماشى مع عقائدنا المنطلقة من الولاية لمحمد وآل بيته الأطهار صلوات الله وسلامه عليهم أجمعين، دون أن تلقى آذاناً صاغية، رغم أن ذلك من حق الغالبية الساحقة في البلد . وأشار سماحته إلى ضرورة القيام بدور موازٍ للمناهج الدراسية في إبداء التحفظ على بعض ما يرد في هذه المناهج من معلومات مغايرة للواقع الفعلي، على أن يجري ذلك بالرفق واللين ودون إثارة المشاكل ، وهذا يبدأ باستشعار المسؤولية أولًا.

وختم الأمين العام للمؤسسة كلامه بتثمين حضور وفد طلبة الديوانية وأساتذتهم هذه اللقاءات، بوصفها تعبيرًا عن الاهتمام الديني الذي يحتاج تنشيطًا بين الفينة والأخرى، على الرغم من أن شيعة العراق ، أثبتوا أنهم مفخرة لشيعة العالم ، بارتباطهم بأئمتهم وساداتهم ، وتفانيهم في الولاء لنبينا محمد وآل بيته الأطهار صلوات الله وسلامه عليهم أجمعين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*