كركوك تتسلم جثامين سبعة سواق كانوا مختطفين لدى “داعش”

294

22-7-2014-2-d

أعلنت مديرية الأمن الكردي (الأسايش) في محافظة كركوك، الاثنين، أن ذوي سبعة سواق تسلموا اليوم جثامين أبنائهم الذين كانوا مختطفين لدى تنظيم “داعش”.

وقال المتحدث باسم الأسايش العقيد سمكو محمود في حديث لعدد من وسائل الإعلام بينها “السومرية نيوز”، إن “قوة من جهاز الأسايش عثرت، في (10 أيار 2014)، على جثث سبعة سواق كانوا مختطفين لدى داعش مدفونة في منطقة كوبالة في ناحية التكية على الطريق الرئيس بين كركوك والسليمانية (75 كم شمالي كركوك)”، مبيناً أنه “تم تسليم جثث القتلى لذويهم بعد التعرف على هوياتهم استناداً إلى فحوصات الحمض النووي (DNA) في دائرة الطب العدلي بإقليم كردستان”.

وأوضح محمود أن “الأسايش كانت قد اعتقلت ثلاثة من قتلة السواق، و اعترفوا بانتمائهم لداعش”، مشيرًا إلى أن “البحث جار عن شخص رابع متورط بالجريمة أيضاً”.

وبين أن “هذه المجموعة كانت تختطف وتقتل السواق، فيما يتم تفخيخ مركباتهم وتفجيرها في مناطق متفرقة من العراق”.

وكان مصدر أمني أفاد، في (12 شباط 2014)، بأن قوة أمنية اعتقلت “العقل المدبر” لعصابة تقوم بخطف سواق الأجرة بين كركوك والسليمانية شمالي كركوك، فيما أكد أن القوة عثرت على رفات أربعة من السواق المختطفين.

يذكر أن عوائل السواق المختطفين، وهم في غالبهم من كرد كركوك، كانوا قد طالبوا في تظاهرة سابقة في محافظتي السليمانية وأربيل، حكومة إقليم كردستان بالكشف عن مصير أبنائهم الذين اختفوا مع سياراتهم بين محافظة كركوك وقضاء جمجمال بمحافظة السليمانية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*