كيفية كتابة الهاشتاج في الفيسبوك؟

391

25-7-2014-3-d

     الهاشتاج فيس بوك أو الهاشتاق بمختلف طرق النطق هو خاصية فى الأصل ترجع إلى تويتر ثم فى فترة لاحقة قام إنستجرام بتوفر الهاشتاج للمستخدمين على الصور ثم الفيس بوك ,  الهاشتاق هو كل كلمة تأتي بعد هذه العلامة # الفائدة منه حصر جميع المشاركات التي تتحدث بموضوع ما بصفحة واحدة  حيث يعتبر الهاشتاق في الفيس طريقة بسيطة لإيجاد رابط بين جميع التحديثات المنشورة بواسطة المستخدمين و المتعلقة بموضوع محدد بحيث يسهل العثور على كل ما يتعلق بهذا الموضوع عبر الضغط على كلمة الهاشتاج على سبيل المثال كل الأخبار التي تتعلق بالفيس يكون الهاشتاج لها#الفيس وعلى ذلك أي شخص يستخدم الهاشتاج سوف يتيح للجميع مشاهدة ما يتعلق بالفيس من أخبار.

كيف أكتب الهاشتاق؟ كيف يمكن استخدام الهاشتاق على الفيس بوك ؟
الهاشتاق يكتب بعد علامة # …. مثال هاشتاق على كلمة مدرسة يكون بالشكل التالي ……………..#مدرسة   …………
ما فائدة الهاشتاق على الفيس :
البحث السريع من خلال التايم لاين , البروفيل, الصفحات من خلال شريط البحث العلوي .
من يستخدم تويتر يعلم جيدًا أهمية الهاشتاج كوسيلة بحث ممتازة , حيث تعتبر كلمات بحث توفر لك أفضل النتائج لعملية البحث , الهاشتاج تمكنك من الوصول إلى التحديثات السريعة للأخبار الجارية,  فقط إما من شريط البحث، أو ببساطة عن طريق النقر على هاشتاج.

تجميع المحتوى:
الهاشتاق في الفيس لا تعتبر أداة بحث فحسب بل تمكنك أيضاً من تجميع كل المعلومات والأخبار التي تتعلق بحدث معين في هاشتاق حيث تستطيع استخدام الهاشتاج مع الصور , التعليقات, الحالة ….. إلى غير ذلك في التعبير على الحديث ومن ثم يمكن للمستخدم الوصول لكل المعلومات فقط بالنقر على الهاشتاق وبذالك تستطيع إرسال رابط الهاشتاج إلى الأصدقاء بحيث يتم متابعة كل جديد يتعلق بالحدث .

إثراء المحتوى:
يعمل الهاشتاق أيضًا بشكل مباشر على إثراء المحتوى ….. كيف ذلك؟ عندما تتحدث عن موضوع معين أو تشارك أحداث جارية يمكنك بالإضافة إلى الهاشتاق المستخدم لربط كل الأحداث على لنك واحد تستطيع إضافة هاشتاج للمواضيع ذات الصلة بالخبر بحيث تكون مرجع كامل للاطلاع على كل المعلومات حول الحدث .

التسويق والعلامات التجارية
من خلال الهاشتاق يمكن للفيس أن يوفر حملات إعلانية مستهدفه لفئة معينة عن طريق الظهور في نتائج البحث المتعلقة بكلمات أو هاشتاق معين مما يعنى نتائج أفضل للحملات الإعلانية لارتباط الإعلان بمحتوى البحث.

الارتباط بين الهاشتاق في تويتر مع الفيس
في السابق وعند نشر أي تغريدة  على الفيس كان يظهر الهاشتاق بشكل سيىء عديم الفائدة الان وبعد هذا التحديث يمكنك الربط بين حسابك فى تويتر مع الفيس مع ضمان ظهور الهاشتاج بشكل جيد ضمن نتائج بحث الفيس مثل الحال في تويتر , من المميز أيضًا أن المشاركات السابقة التي لم يكن يظهر الهاشتاق فيها بشكل جيد الآن تعمل على النحو المطلوب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*