وزيرة جزائرية: الصلاة إهانة للإنسان والحج مضيعة للمال!

241

وزيرة جزائرية

صدر كتاب لوزيرة الثقافة الجزائرية خليدة مسعودي يحمل عنوان (خليدة مسعودي جزائرية واقفة)، يتضمن تصريحات وآراء أقل ما يقال عنها إنها صادمة فيما يخص موقفها من التعاليم الإسلامية.

فعن الصلاة، تقول الوزيرة الجزائرية: “قررت ألا أصلي صلاة المسلمين، وحتى القرآن لا يوجد به ذكر للصلوات الخمس .. ولأن وضع الرأس على الأرض يعتبر أكبر إهانة للإنسان، ولأن هذه الصلاة المجسدة للعبودية فكرة من ابتكار بدو السعودية النخاسين، وقد قررت أن أؤدي صلاة غير صلاة المسلمين، فقد طويت سجادتي ووضعتها في قفة وقررت بذلك التخلص من الأكاذيب والنفاق”.

كما أضافت أنها تفضل أن تستغل أموال الحج في بناء قاعات سينمائية وتشجيع الفن: “أنا أتأسف على الأموال التي تضيع هناك في الحج التي كان المفروض أن تنفق على بناء قاعات سينما”.

وهو الكلام نفسه الذي قالته في الإسلام قبل أسابيع الكاتبة الإيطالية “أوريانا فلاشي” فأثارت ضدها موجة من الاستنكار في أوروبا وإيطاليا.

وبخصوص ركن الحج اعتبرته الوزيرة الجزائرية فقط “مضيعة للمال”، أما الزواج فإنها لا تؤمن بمؤسسته، وترى أن “الإسلام هو الذي تكيف مع التقاليد في منطقة القبائل البدوية في الجزيرة العربية وليس العكس”.

جريدة “الخبر” الذائعة الصيت في الجزائر علَّق محررها على مواقف الوزيرة بالقول: “الرئيس الذي يعين امرأة كهذه وزيرة للثقافة ناطقة باسم الحكومة، ينتظر منه أن يسوق الجزائر إلى ما هو أسوأ من منطقة الفرانكفونية، وقد صرت مقتنعاً أنه أُتي به من أجل هدف واحد هو العودة بالجزائر إلى ما قبل 1954م أي إلى الجزائر الفرنسية.. وحسبنا الله ونعم الوكيل”.

يشار إلى أن خالدة مسعودي، ظلت وزيرة للثقافة منذ سنة 2002. ويرتقب أن تعصف مواقفها هذه بمنصبها خاصة أمام الحملة الواسعة التي نظمت ضدها في الجزائر على مستوى المواقع الإلكترونية والصفحات الاجتماعية.

المصدر: مواقع

مراجعة: (الحكمة)

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*