افتتاح معرض الكتاب الدولي على هامش مهرجان السفير الثقافي الرابع

246
2-8-2014-S-04
النجف الأشرف – الحكمة (خاص): عقيل غني جاحم

     افتتح اليوم الخميس وعلى هامش مهرجان السفير الثقافي الرابع المقام على اروقة مسجد الكوفة المعظم للفترة من 5-7 شوال 1435هـ معرض الكتاب الدولي وبمشاركة أكثر من 50 دار نشر عراقية وعربية وأجنبية وبمختلف العناوين العلمية والطبية والدينية والتاريخية والادبية والثقافية والقانونية ,وبحضور العديد من الشخصيات الدينية والثقافية والأكاديمية والسياسية في المحافظة .

وقال مسؤول  معرض الكتاب نبيل حميد طه : أنَّ المعرض هذه السنة تميز بمشاركة أكثر من 50 دار نشر عراقية وعربية و أجنبية وكذلك بعض المؤسسات الحكومية ومكاتب المراجع العظام وبعناوين مختلفة ومنها التخصصية من العلوم و القانون والطب والدين والثقافة والأدب والتاريخ وشؤون الأطفال والمرأة والصحة.

وأضاف طه: إنّ لدور النشر العربية والعراقية والأجنبية المعروفة دَور كبير في المعرض حيث شاركت مصر ولبنان وسورية وإيران وبريطانيا إضافة الى العراق وكذلك مشاركة العتبات المقدسة والمزارات الشريفة (العلوية والحسينية والعباسية والكاظمية والعسكرية , والأمانة الخاصة لمزار ميثم التمار (رض) ومسجد السهلة و مسجد الكوفة المعظم ).

وبين طه ان :إقامة المعرض رد على الهجمة البربرية والأفكار التدميرية التي يقودها التكفيريون والذين يحاولون ان ينشرون الظلام ونحن على العكس نحاول ان ننشر الثقافة وكذلك نعتبرها وسيلة اخرى لتلبية فتوى الجهاد الكفائي التي أطلقها المرجع الأعلى السيد السيستاني (دام ظله) من خلال قتالنا بالكلمة والثقافة التنويرية .

ومن جانبه اوضح مدير جناح البيت الثقافي النجفي احدى الجهات المشاركة في المعرض صفاء السلطاني ان: لهذا المعرض اهمية كبيرة في رفد الساحة الثقافية في النجف والكوفة بالعديد من العناوين المختلفة والكبيرة التي تخدم العديد من الشرائح ومنهم طلبة العلم في الحوزة العلمية الشريفة وكذلك طلبة الجامعات والمعاهد العراقية .

وبين السلطاني ان: جناح البيت الثقافي النجفي ضم اكثر من مئة وخمسين عنواناً متنوعاً من الكتب الفكرية والادبية والروايات والشعر والتاريخ والثقافة والسرد والاقتصاد والجغرافية والعقائد وهي ضمن مطبوعات بغداد عاصمة للثقافة العربية2013 .

وتابع السلطاني ان: اشتراكنا في هذا المعرض جاء بدعوة من الامانة العامة لمسجد الكوفة المعظم وكذلك ضمن توجهات المدير العام لدائرة العلاقات الثقافية العامة الاستاذ عقيل المندلاوي الذي اكد على ضرورة المشاركة لاقامة عدة معارض .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*