تشكيل غرفة عمليات مشتركة من الجيش والبيشمركة وخبراء أمريكيين

352

9-8-2014-S-09

     وصل رئيس اركان الجيش العراقي الفريق الاول بابكر زيباري صباح اليوم السبت بلدة {سحيلا} التابعة لمحافظة دهوك لعقد اجتماعات مع القيادات الامنية، بعد تشكيل غرفة عمليات مشتركة من الجيش العراقي وقوات البيشمركة وخبراء امريكيين ارسلتهم الولايات المتحدة للتعاون في مجال الحرب ضد الارهاب.

وذكر بيان للمكتب الاعلامي للحزب الديمقراطي الكردستاني تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه اليوم ان” الفريق الاول بابكر زيباري وصل بلدة سحيلا التابعة لمحافظة دهوك صباح اليوم السبت لعقد اجتماعات مع القيادات الامنية”.

واضاف” ويأتي هذا بعد تشكيل غرفة عمليات مشتركة من الجيش العراقي وقوات البيشمركة وخبراء ومستشارين امريكيين لمواجهة تنظيم الدولة الاسلامية {داعش} الارهابية”.

وكانت وزارة الدفاع الأمريكية أعلنت أمس الجمعة عن شن طيرانها غارتين جويتين على أهداف لتنظيم داعش الارهابي في العراق، وقالت إن الضربتين تشملان غارة بطائرة من دون طيار على موقع لإطلاق المورتر وضربات بطائرات مقاتلة على قافلة قرب أربيل.

وشنت الولايات المتحدة ثاني غاراتها الجوية على أهداف قرب أربيل، فيما نفذت طائرات أمريكية من نوع “إف/ايه-18” غارات على مواقع لتنظيم داعش في شمال البلاد.

وقال وزير الدفاع الأمريكي تشاك هيغل إن الغارات ستتواصل إذا هدد داعش الارهابي مصالح واشنطن أو مسَّ النازحين بأذى.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*