إعلاميون ومواطنون نجفيون يرحبون بقرار وزارة التربية القاضي بمنع تدخين المعلمين والمدرسين أمام الطلاب

281

18-8-2014-S-05

النجف الأشرف – الحكمة (خاص): أكرم العيداني

      رحب إعلاميون ومواطنون بمحافظة النجف الأشرف بقرار وزارة التربية القاضي بمنع تدخين المعلمين والمدرسين أمام الطلاب”.

 الإعلامي حسين العابدي أعرب عن اعتقاده بأنها خطوة جبارة للقضاء على آفة التدخين في مجتمع يحتاج إلى قوانين رادعة للكثير من القضايا التي باتت اليوم تشكل خطراً على حياة الإنسان الطبيعي مختتماً حديثه بالقول “مشروع الألف ميل يبدأ بخطوة”.

 فيما قال المواطن صلاح الركابي إن منع التدخين في المدارس يعد أصلاً من أصول التربية التي ترفع من مقام المعلم أمام التلاميذ وبذلك يكسب احترامه أمامهم.

 بدوره أشاد الإعلامي حافظ الدليمي بالقرار وقال أنه يتمنى تطبيقه على أرض الواقع.

18-8-2014-S-04

 الإعلامي رسول الكعبي ثمن القرار الذي عده إجراءاً جريئاً وتربوياً لان الطالب يتلقى التربية من المعلم ولزاماً على المعلم إتباع أسلوب القدوة مضيفاً أن بناء الإنسان من بداية مراحل حياته أمر جيد لأن ضياع الطالب بين أقران السوء مع عدم الاهتمام به من قبل المعلم سيولد جيلاً ضحلاً وان اعتاد الإدمان على التدخين مع عدم اكتراث المعلم فسوف لن يستطيع تخليص نفسه من هذا الوباء مستقبلاً.

 الإعلامي علي الميالي شدد على أن أساسيات العمل التربوي تؤكد الاهتمام بالمظاهر اللائقة كالقيافة والأسلوب المميز. وكذلك عدم التدخين أمام الطلبة ﻻنه سيؤثر سلباً على نفسية الطالب الذي ﻻيستنكر التدخين.

 وكانت وزارة التربية قد قررت أن تمنع تدخين المعلمين والمدرسين أمام الطلبة.

 وقالت مديرة المكتب الإعلامي في الوزارة “سلامة الحسن” أن التربية أصدرت تعليماتها بتخصيص غرف خاصة للمدخنين حيث سيتم معاقبة المخالف للتعليمات إداريا ومالياً.

 مضيفة انه تم تضمين المناهج الدراسية ببعض المواضيع التي تعنى بتوضيح الأضرار الصحية للتدخين.

هذا ودعت “الحسن” إلى تعاون الدوائر والمؤسسات المعنية لإقامة ورش عمل مركزية وندوات لتوعية الكادر التدريسي بمضار المخدرات والمنشطات والتدخين وكيفية إيصال هذه المعلومات إلى الطلبة للتعريف بآثار ظاهرة التدخين السلبية على الفرد والمجتمع ثانياً.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*