وضع حجر الأساس لمشروع توسعة وإعادة إعمار مرقد النبيين هود وصالح (عليهما السلام)

263

21-8-2014-S-01

النجف الاشرف – الحكمة: حيدر كشكول

      نظمت الأمانة العامة للمزارات الشيعية الشريفة مراسيم وضع حجر الأساس لمشروع اعادة تأهيل إعمار مزار النبيين هود وصالح بحضور الأمين العام للمزارات الشيعية وعدد من المسؤولين والأدباء والإعلاميين.

وقال الأمين العام للمزارات الشيعية عباس الساعدي “ان الأمانة العامة للمزارات الشيعية الشريفة تسعى لخطة توسعة المزارات لأهمية احتضانها مراقد الانبياء وابناء المعصومين ومنها اعادة تاهيل مزار النبيين هود وصالح ليتلائم مع قدسية صاحبي المرقد عليهما السلام وهذه المرحلة الاولى والتي تنفذ على مساحة 3000 متر لمدة عامين والمرحلة الثانيه منه تكمل عام 2016 مبينا ” ان مزار النبيين هود وصالح يقع في منطقة جغرافية قريبة للعتبة العلوية وهي مدخل لاحتضان الزائرين الذين يفدون الى مرقد الامام علي بن ابي طالب عليه السلام.

من جانبه الأمين الخاص لمزار النبيين هود وصالح الشيخ فاضل قسام قال “ان وضع حجر اساس اعادة اعمار مزار النبيين هود وصالح (ع) ياتي شوكة في عيون الارهاب كلما هدمو قبرا بنينا اخر.

 واضاف قسام “ان البناء يتكون من مرحلتين، كل واحدة بـ3000 متر وبمدة عمل 520 يوم لذلك نأمل ان تكون الشركة على المستوى المطلوب من الأمانة وسوف يصبح المشروع منارا لمنارات العلم والتقى في النجف الاشرف كونه يمثل نبيين ذكروا في زيارة الامام علي بن ابي طالب.

وأوضح قسام ان المزار سيحتوى على عدة مرفقات للزائرين منها دار ضيافة واستراحة وحمامات جديدة مع صحن كبير وباحة مفتوحة مع اواوين ومكتبة وادارة عامة وسينفذ بالريازة الاسلامية مع النظرة الحداثية الجديدة فقد صمم من قبل مصممون على مستوى عال جدا من الموهبة والحداقة في التصميم اضافة الى ذلك ستكون هنالك قبة ومنارة ومنشآت خدمية للزائرين موضحا “ان الشركة التي تقوم بتنفيذ المشروع متخصصة بهذا المجال وهي شركة الغريم للمقاولات الانشائية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*