صحة النجف الأشرف تختتم ورشة تدريبية عن الاستجابة السريعة لخدمات النازحين بمشاركة محافظات الفرات الأوسط

267

wizart seha iraq health

النجف الأشرف – الحكمة (خاص): عقيل غني جاحم

     اختتمت في محافظة النجف الأشرف ورشة العمل ألتدريبه والتي إقامتها دائرة صحة المحافظة حول الاستجابة السريعة لخدمات الطوارئ للعوائل النازحة و لأكثر من 28 منتسبا مع مدراء قطاعات الرعاية الصحية الأولية في محافظات الفرات الأوسط وهي (بابل والديوانية وكربلاء المقدسة إضافة إلى النجف) ولمدة خمسة أيام متواصلة.

 وقال مدير إعلام الصحة سالم الحميداوي إن: أكثر من 28 منتسبا مع مدراء قطاعات الرعاية الصحية الأولية في محافظات الفرات الأوسط انتظموا في محافظة النجف الأشرف من خلال الورشة التدريبية التي نظمتها دائرة صحة المحافظة حول الاستجابة السريعة لخدمات النازحين, مبينا أن: المشاركين في الورشة تلقوا معلومات أساسية وعلى مدى خمسة أيام حول الاستجابة السريعة للحالات الطارئة للنازحين والتقييم الفوري للاحتياجات, وتحت أيدي مدربين مختصين.

30-8-2014-S-02

 وأضاف الحميداوي إن: مشاركة مدراء القطاعات جاءت لان النازحين يقعون ضمن الرقعة الجغرافية لقطاعاتهم وان التقييم سيكون ضمن منهاج التقييم العالمي الذي تم توزيعه على المشاركين وفي ضوءه سيتم اتخاذ الإجراءات الفورية للتعامل مع جميع الحالات.

وتابع الحميداوي إن: الورشة ضمت أيضا كيفه تقديم أفضل الخدمات للنازحين وبالسرعة الممكنة ومنها الماء الصالح للشرب والمواد الغذائية الضرورية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*