مؤسسة المواكب الحسينية تشرف على رعاية النازحين وتدعو المواكب غير المسجلة لمراجعتها قبل شهر محرم الحرام

286
30-8-2014-S-04
النجف الأشرف – الحكمة (خاص): أكرم العيداني

     دعت المؤسسة العليا للمواكب الحسينية جميع المواكب الجديدة غير المسجلة إلى مراجعتها قبل حلول شهر محرم الحرام.

 وقال “للحكمة” زكي جريو الأمين العام للمؤسسة: بالإضافة إلى مهامنا الرئيسية منذ التأسيس بشكل رسمي عام 2009 برعاية الإدارة المدنية في المحافظة في متابعة وتنظيم عمل المواكب الحسينية وخاصة خلال المناسبات الدينية تقوم المؤسسة وبالتنسيق مع الجهات الرسمية والمؤسسات والعتبات المقدسة برعاية النازحين والمهجرين الذين اتخذوا من المواكب على طريق (نجف ــ كربلاء) مساكن لهم.

 بدوره أشار مسؤول المواكب الحسينية في المدينة القديمة “عبد الهادي المعموري” أن الأعداد الغفيرة للنازحين قد وصلت إلى نحو “تسعين ألف” نسمة مؤكداً أن أبناء النجف الأشرف وأصحاب المواكب قد أخذوا من مبادئ “علي والحسين (ع)” منهجاً في رعاية إخوتهم من المهجرين والترحيب بهم منذ بداية الأزمة.

 النازح “إحسان عباس” وفي حديث “للحكمة” قدم شكره لأصحاب المواكب الحسينية ووقفتهم المشرفة إلى جانب محنة المهجرين في أوطانهم وقال: إننا نفتقر بين الفينة والأخرى إلى الماء والكهرباء على الرغم من الجهود المبذولة من قبل دوائر الدولة وخاصة مع ارتفاع درجات الحرارة. فيما ناشد “عباس” الذي يسكن في موكب قرب العمود “111” الجهات والمنظمات التي تقوم بتوزيع المساعدات إلى اتخاذ آليات بديلة لتجنب الزحام وغبن البعض من العوائل النازحة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*