“الدفاع عن الصحابة” يعلن تعقبه رسميًّا للتشيع في مصر

199

شيعة مصر

أكد ائتلاف المسلمين للدفاع عن الصحابة وآل البيت أنه قام بالاتفاق مع الأجهزة الأمنية على مشاركة أعضائه في مداهمة “البؤر” الشيعية في المحافظات.

وقام الائتلاف بدعوة أنصاره للتأهب والاستعداد، بينما أعلن في الوقت نفسه انضمام الائتلاف إلى اللجنة المركزية للتصدى لخطر الشيعة التي شكلتها الدعوة السلفية وحزب النور، برئاسة الشيخ أحمد فريد.

وأصدر الائتلاف بيانًا رسميًا عبر الموقع الرسمي له على الإنترنت كان نصه : “هام وخطير.. سيقوم الائتلاف بالإرشاد وبمداهمة أكبر بؤرة شيعية في مصر مع الأمن المصري في خلال أيام بإذن الله، فعلى شباب الائتلاف الاستعداد لذلك”.

وأكد “وليد إسماعيل” المنسق العام للائتلاف، إن هناك ملفًا كاملًا يرصد تحركات نشطاء الشيعة ومقار الحسينيات التى ينشرون فيها التشيع، بالإضافة إلى أسماء المجموعات والتنظيمات وأماكن انتشارها، مشيرًا إلى أن الائتلاف قام برصد تلك التحركات من منطلق حرصه على أمن وسلامة الوطن والعقيدة, مشيرًا إلى أن الائتلاف قام بتسليم الملف للأجهزة الأمنية المساعدة من خلال أعضائه .

وقال إسماعيل “اشترطنا على الأجهزة الأمنية قبل تسليمهم ملف الشيعة مصاحبتهم لخبرتنا في تعقبهم ورصدهم في البؤر التي ينشرون فيها مذهبهم”مؤكدًّا أنه خلال أيام ستكون هناك أول حملة مشتركة بينهم وبين الأمن.

وطالب الائتلاف الرئيس محمد مرسي بالحذر من خطر المدّ الشيعي, مستنكرًا سياسته في التقريب من “الكيان الإيراني” والتطبيع معه.

ومن جانبه قال محمود حامد المسؤول الإعلامي للتيار الشيعي المصري إن “السلفيين يهاجمون الشيعة هجومًا إعلاميًّا”، موضحًا أن وليد إسماعيل شكل ائتلافًا ويوجه كل طاقاته وجهوده لتشويه صورة المذهب الشيعي سواء للرموز الشيعية المصرية أو الإيرانية ويدعي أننا عملاء لإيران.

وتابع “العلاقات مع إيران ستعود لكن ما نخشى منه أن يتحول الصراع مع هذه الائتلافات إلى حرب أهلية، يتورط فيها أهالي وعائلات الشباب الشيعي الذين لن يصمتوا على أي فعل إجرامي مؤكداً أن شيعة مصر ضد سبّ أي من الصحابة”.

 المصدر: (المصري اليوم)

مراجعة: (الحكمة)

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*