الحوثيون في اليمن يعتقلون ويطردون عشرات القيادات البعثية العراقية

232

29-8-2014-5-d

في أكبر نكبة يمنون بها منذ هروبهم من العراق 2003م، اعتقل الثوار اليمنيون خلال الـ48 ساعة الماضية عشرات القيادات البعثية المتورطة بجرائم الإرهاب بالعراق، وضباط كبار يتهمهم الحوثيون بالمشاركة في الحروب التي شنها جيشا اليمن والسعودية عليهم.
وبحسب اتصالات شخصية أجريتها مع مصادر يمنية: فإن الاعتقالات طالت نحو (23) ضابطاً من جهاز مخابرات صدام كانوا يعملون بجهاز المخابرات اليمنية “الأمن القومي”، ضمن إدارة شعبة العراق وإيران وسوريا. وضباطاً عسكريين آخرين يعملون بصفة “مستشارين” بوزارتي الداخلية والدفاع ومتورطين مع الجماعات الإرهابية، وعدد من ضباط القوة الجوية ممن يتهمونهم بالمشاركة في المعارك ضد الحوثيين وقصف مدنهم.
كما أكدت المصادر لوكالة نون الخبرية: أنهم منحوا عشرات ضباط القوة الجوية العراقيين مهلة أسبوعين لمغادرة الأراضي اليمنية، والذين كانت الحكومة اليمنية خصصت لهم “مجمع سعوان السياحي” المجاور للسفارة الأمريكية بصنعاء والذي يحظى بحراسات أمنية مشددة كمقر سكن لأسرهم.
وأشارت المصادر إلى أن إجراءات سيتم اتخاذها خلال الأيام القادمة بشأن (جامعة دار السلام) – التي يرأسها د. صباح السعدون- وتعتبر المعقل الرئيسي لقيادة تنظيمات حزب البعث وأنشطته الحركية. وتؤكد المصادر أن عشرات القيادات الكبيرة من نظام صدام كانت قد فرت من اليمن خلال اليومين السابقين لثورة الحوثيين التي أسقطت الحكومة في 21 أيلول الجاري، وتوجه القسم الأغلب منهم إلى تركيا والإمارات وقطر، وقسم قليل إلى السعودية والأردن.

نزار العبادي/وكالة نون

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*