العتبة العلوية المقدسة تستعد لافتتاح صحن الإمام الحسن (عليه السلام) لخدمة الزائرين أول أيام عيد الأضحى المبارك

248

1-10-2014-12-d
قاربت الملاكات المتخصصة العاملة في قسم الشؤون الهندسية في العتبة العلوية المقدسة الانتهاء من الترتيبات الأخيرة لافتتاح صحن الإمام الحسن عليه السلام لخدمة الزائرين الكرام بمناسبة عيد الأضحى المبارك .
وأكد المهندس علاء دوش رئيس قسم الشؤون الهندسية في تصريح للمركز الإعلامي للعتبة المقدسة ، قائلا :” شارفت الكوادر الهندسية المتخصصة المشرفة على مشروع صحن الإمام الحسن عليه السلام من الانتهاء من وضع اللمسات الأخيرة لافتتاح المشروع ، حيث تم تأهيل مساحة (4500 ) متر مربع من إجمالي المساحة الكلية للمشروع البالغة 10 آلاف متر مربع “.
وقال المهندس دوش ” تم انجاز مشروع الإكساء خلال مدة قياسية لم تتجاوز 45 يوماً ، وذلك من أجل افتتاحه مع أول أيام عيد الأضحى المبارك خدمة للزائرين الكرام .
الجدير ذكره أن الأمانة العامة للعتبة العلوية المقدسة باشرت وضمن خطتها البعيدة المدى لخدمة الزائرين الكرام بوضع تصاميم خاصة لإنجاز ثلاث مشاريع مهمة في عملية التوسعة المحيطة بالحرم العلوي الطاهر ، تمثلت بالصحون الثلاث وهي صحن الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله في الجهة الجنوبية ( باب القبلة) ، وصحن الإمام الحسن عليه السلام في الجهة الشرقية ( باب الساعة) ، وصحن الإمام الحسين عليه السلام في الجهة الشمالية ( باب الشيخ الطوسي قدس سره ).

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*