طلايي: لدى إيران تنسيق أمني مع العراق بشأن العتبات الدينية المقدسة

200

4-10-2014-2-d
كشف نائب وزير الدفاع الإيراني رضا طلايي عن وجود تنسيق عسكري بين بلاده والعراق يسمح بموجبه تدخل طهران في حال تعرضت العتبات الدينية للخطر، فيما أكد وجود غموض يكتنف عمل وتشكيلة التحالف الدولي ضد داعش الإرهابي.
وقال طلايي إن الأوضاع التي يشهدها العراق وسوريا تنذر بهزيمة داعش والإرهابيين بمساعدة الشعب والجيش والحكومة، مبيناً أن أحد أسباب تشكيل الائتلاف الدولي هو أن أميركا وحلفاءها لم يكونوا يرغبون بالهزيمة او عدم المشاركة في هذه العمليات.
وأضاف طلايي أن أميركا وحلفاءها تأكد لديهم أن داعش والجماعات الإرهابية الأخرى قد فشلت في تحقيق أهدافها، لذا فصلوا أنفسهم عن التيارات الإرهابية، وشكلوا تحالفاً ضدها حتى يتبرأون فيما بعد من جرائمها الإرهابية.
وأشار طلايي إلى أن هناك تنسيقاً امنياً بين العراق وإيران، لمواجهة خطر داعش الإرهابي يقضي بالتدخل في حال تعرضه للحدود الأمنية للبلاد وتجاوزه الخطوط الحمر لدى الجمهورية الإسلامية، لافتاً إلى انه بموجب التنسيق الأمني بين بغداد وطهران، فان القوات المسلحة ستتدخل في حال تعرض حدودنا او معتقداتنا الدينية كالعتبات المقدسة للخطر، وستساعد بالتأكيد لردع داعش الإرهابي أو أي من التيارات الإرهابية.
وتابع المسؤول الإيراني” إننا نشعر بالاستياء إزاء أي خرق امني لدول الجوار أو في المنطقة، وان أمن إيران مرتبط بأمن المنطقة، مؤكداً ان القوات المسلحة الإيرانية ترصد أي تحركات إرهابية في المنطقة إن كانت تصدر من قبل الجماعات الإرهابية او من الدول الأجنبية التي تتدخل في المنطقة أو من الصهاينة.
وبشأن تشكيل ائتلاف دولي لمحاربة داعش قال طلايي، إن هناك غموضاً يكتنف في عمل وتشكيلة التحالف لمكافحة داعش والجماعات الإرهابية التكفيرية، متسائلاً” لماذا فكروا الآن في مكافحة الجماعات الإرهابية، رغم تواجدها منذ فترة في المنطقة.s.s

موقع الاتجاه

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*