التربية: السبت دوام رسمي للهيئات التعليمية والتدريسية

201

9-10-2014-8-d

تقول وزارة التربية إن مجلس الوزراء وافق على عدد من مقترحات قدمتها، منها اعتبار يوم السبت دواماً رسمياً للهيئات التعليمية والتدريسية تلافياً للتأخير الذي حصل في بداية العام الدراسي، وليتمكن الطلبة من استكمال مناهجهم المقررة حسب الخطة السنوية.
وقالت الناطقة باسم وزارة التربية سلامة الحسن في حديث لإذاعة العراق الحر إن “مجلس الوزراء سيناقش في جلسته المقبلة المبالغ المخصصة للهيئات التدريسية لقاء عملها أيام السبت.
وأضافت الحسن أن التأخير في بدء الدوام الرسمي للمدارس كان بسبب إشغال النازحين قسرًا من المناطق الساخنة بنايات تلك المدارس، مشيرة إلى أن وزارة التربية خاطبت حكومات المحافظات المحلية من اجل نقل العائلات النازحة إلى مجمعات سكنية وإخلاء المدارس.
إلى ذلك رحب المشرف التربوي حامد الزبيدي بإلغاء عطلة يوم السبت للمدارس، موضحًا أن السبت كان من أيام الدوام سابقاً، ولم تكن هناك عطلة في الأسبوع سوى يوم الجمعة، مؤكدًا أن القرار سيرجع الأمور إلى نصابها الصحيح كون الخطط المدرسية ستستوفي المناهج في فتراتها المحددة، على حد قوله.
أما طلبة المراحل المنتهية وخصوصًا طلبة الصف السادس الإعدادي فكانوا من المرحبين أيضا بقرار مجلس الوزراء إلغاء عطلة يوم السبت، ويشير الطالب مصطفى علي إلى عدد الأيام التي تهدر أثناء العام الدراسي بسبب كثرة العطل الرسمية والمناسبات الدينية، مضيفا أن كثرة العطل تؤثر سلبًا على إكمال المناهج الدراسية.
غير أن عددًا من طلبة المرحلة المتوسطة عبّروا عن امتعاضهم من قرار مجلس الوزراء القاضي بجعل يوم السبت دوامًا رسميًّا، معتبرين إياه بأنه سيقلص من أوقات الراحة لهم.

إذاعة العراق الحر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*