مطالبة عراقية بعدم تسمية تنظيم داعش بالدولة الإسلامية

187

13-10-20014-4-d

طالب رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، الاثنين، خلال مؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي الذي يعقد في جنيف بعدم تسمية تنظيم داعش بـ”الدولة الإسلامية”.
وقال مكتب رئيس المجلس في بيان إن “سليم الجبوري الذي يشارك في مؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي الذي يعقد في جنيف حاليا اكد على هامش اجتماع المجموعة العربية المشاركة في المؤتمر على ضرورة ان تتوحد جهود الوفود العربية في المؤتمر لطرح القضايا المصيرية للأمة العربية واهما التصدي للإرهاب الذي يهدد كيان هذه الأمة”.
وطالب الجبوري، بحسب البيان بـ”عدم تسمية الإرهاب بـالدولة الإسلامية، وذلك لأن هذه التسمية تعد تشويها للدين الإسلامي الحنيف والاكتفاء بتسميتها ارهاب داعش”.
واوضح البيان ان “الاجتماع جرى خلاله بحث العديد القضايا التنظيمية والإجرائية لعمل المجموعة العربية في المؤتمر بضمنها انتخاب رئيس للاتحاد البرلماني الدولي واختيار ممثلين عن المجموعة العربية داخل الاتحاد”.
وتنظيم داعش هو تنظيم إرهابي يطلق على نفسه اسم “الدولة الإسلامية في العراق والشام” والمعروفة اختصاراً بـ”داعش”، ويتبنى التنظيم الفكر السلفي الجهادي يهدف أعضاؤه حسب اعتقادهم إلى إعادة “الخلافة الإسلامية وتطبيق الشريعة”، إلا ان افعاله لا تمت للدين ولا للإنسانية باي صله كونه تنظيم إجرامي، ينتشر في العراق وسوريا وزعيم التنظيم هو الإرهابي “أبو بكر البغدادي”.

 الغد برس

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*