دعوات لاحترام طريق (يا حسين) والحد من ظاهرة الإعلانات الفوضوية

230

14-10-2014-S-07

النجف الأشرف – الحكمة (خاص): أكرم العيداني

     دعا مواطنون وخبراء اقتصاديون إلى احترام طريق يا حسين من خلال عدم نشر الإعلانات بشكل فوضوي وسط الشارع الذي يربط مدينتي كربلاء المقدسة والنجف الأشرف.

 المواطن تركي شاكر وهو صاحب موكب حسيني أشار إلى أن هذه الظاهرة قد انتشرت بسبب عدم المتابعة والرقابة من قبل الجهات المعنية.

بدوره أشار قائمقام ناحية الحيدرية “معن الطريحي” إلى أهمية نشر المعاني التربوية الهادفة من خلال الروايات المعتبرة عن أحقية منهج أهل البيت (ع) والالتزام بالعبادات والمعاملات والاستحباب المؤكد بل وجوب زيارة الإمام الحسين (ع).

إلى ذلك أنتقد الخبير الاقتصادي “كريم الحلو” هذه الظاهرة وقال إنه من غير المعقول أن نضع إعلانات عن “السكائر والحفاظات” والإستثمارات والإنتخابات ” في موسمها” في طريق يا حسين الذي يشهد مرور الآلاف يومياً والملايين سنوياً.

داعياً إلى وضع الضوابط اللازمة أسوة بالبلدان المتقدمة بما يمنع الفوضوية في هذا الطريق المقدس.

أهمية نشر التوعية وتثقيف المجتمع بهذا الشأن مسؤولية تلقى على عاتق الجميع وخاصة نحن مقبلون على العديد من المناسبات التي يشهد فيها هذا الشارع المبارك مرور الملايين من الزائرين بسياراتهم وسيراً على الأقدام نحو مرقد سيد الشهداء باتجاه كربلاء المقدسة أو إلى النجف الأشرف لزيارة مرقد سيد الموحدين أمير المؤمنين (ع) والأمر متروك لمن يهمه الأمر.

14-10-2014-S-08

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*